سيحمل نجم كرة المضرب اندي موراي علم بريطانيا في افتتاح اولمبياد 2016 الجمعة في ريو دي جانيرو، اول مدينة في اميركا الجنوبية تستضيف العرس الاولمبي من 5 الى 21 آب/اغسطس.

وذكر مسؤولون في البعثة البريطانية المشاركة في الالعاب ان موراي الذي احرز ذهبية فردي الرجال قبل 4 سنوات في لندن، سيكون اول لاعب كرة مضرب يحمل علم بلاده.

واحرز موراي (29 عاما) الذهبية على ملعب ويمبلي في اولمبياد 2012، وفاز بعد عام على الملعب ذاته باول لقب كبير في بطولات الغراند سلام الاربع (ويمبلدون)قبل ان يكرر السيناريو الشهر الماضي.

وقال موراي بعد اختياره ليكون في طليعة المنتخب البريطاني "ان تمثل بلدك في الالعاب الاولمبية فهذه تجربة لا تصدق، اما ان تقود منتخب بريطانيا فهذا شرف عظيم، انه الاكبر في الرياضة".

واضاف "اشارك للمرة الثالثة في الالعاب الاولمبية، لكن لهذه المشاركة نكهة خاصة بالنسبة الي. املك ذكريات طيبة وعظيمة من اولمبياد لندن وانا مركز بنسبة 100 في المئة على تحقيق الفوز هنا في ريو".

وختم موراي الذي سيخلف الدراج كريس هوي في حمل العلم، "امتياز ان اكون حامل العلم هو لحظة ساتذكرها ما حييت، وستكون واحدة من اقوى المحطات في مسيرتي".

من جانبه، قال رئيس الوفد البريطاني مارك انغلاند "القناعة التي تكلم اندي بها معي حول شرف حمل العلم تدل على انه شخص استثنائي وعلى ان الاختيار كان صحيحا".