تعاقد فريق بيرنلي الانكليزي لكرة القدم الجمعة مع المدافع الدولي جون فلاناغان لموسم واحد على سبيل الاعارة قادما من ليفربول.

وخاض فلاناغان (23 عاما) مباراة دولية واحدة مع انكلترا، وعانى مصاعب جمة في الموسم المنصرم مع ليفربول، الذي أطلقه في عالم المستديرة منذ نعومة اظافره وصولا إلى الفريق الأول، إذ غاب عشرين شهرا عقب خضوعه لعمليتين جراحيتين.

ووضع المدرب الألماني يورغن كلوب ثقته بفلاناغان الملقب بـ"سكوسي كافو" تيمنا بالظهير الأسطوري البرازيلي كافو، بحيث منحه شارة القيادة في المباراة أمام ساوثمبتون ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز في آذار/مارس الماضي.

ويرى كلوب أن فلاناغان، صاحب 50 مباراة مع ليفربول في مختلف المسابقات منذ انضمامه الى الفريق الاول في سن 18، سيحظى بفرصة أفضل للمشاركة مع فريق آخر.

وبات فلاناغان ثالث انتدابات بيرنلي، الوافد الجديد إلى دوري الأضواء، في سعيه لتدعيم صفوفه استعدادا للموسم المقبل، بعد لاعب الوسط الدولي الايسلندي يوهان برغ غودمنسن، وحارس المرمى نيك بوب.

ومن الممكن ان يواجه فلاناغان زملاءه القدامى سريعا كون ليفربول سيحل ضيفا على بيرنلي في المرحلة الثانية من الموسم الكروي الجديد في بلاد الضباب.