تعاقد سوانسي سيتي الويلزي، المشارك في الدوري الانكليزي الممتاز، الجمعة مع المهاجم الاسباني الدولي فرناندو لورنتي إثر تخطيه الفحص الطبي بنجاح .

وتوج لورنتي بكأس العالم عالم 2010 مع منتخب بلاده اسبانيا، وشارك آنذاك كبديل في مباراة يتيمة خلال الفوز على البرتغال (1-صفر) في ثمن النهائي.

وفاز لورنتي (31 عاما) أيضا بكأس اوروبا 2012 مع "لا روخا" علما بانه لازم مقاعد البدلاء طيلة مباريات البطولة القارية، كما بلغ برفقة أتلتيك بلباو الاسباني نهائي مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، ونهائي كأس الملك في اسبانيا مرتين.

وعاد بعدها لورنتي الملقب بـ"الاسد" وحصد لقبين في الدوري الايطالي برفقة يوفنتوس ولقبا في مسابقة كأس إيطاليا.

وفي الموسم المنصرم 2015-2016، توج لورنتي الفارع الطول (95ر1 سنتم) بلقب مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) مع أشبيلية الاسباني، وجاء تعاقد سوانسي معه لمدة عامين بغية تعزيز صلابة كتيبة المدرب الايطالي فرانشيسكو غويدولين الذي ظفر ايضا بخدمات الثنائي الهولندي مايك فان در هورن وليروي فير والحارس الاسترالي مارك بيريغيتي.

وتلقى سوانسي دفعة كبيرة عقب بيعه 60 % من اسهمه الى شركة أميركية، علما بان قدوم لورنتي سيعزز الخط الامامي وسط تواجد مواطنه الاسباني ميتشو صاحب 22 هدفا مع النادي الويلزي، منها هدف الفوز الغالي بلقب كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة امام برادفورد سيتي في موسم 2012-2013.