اعلن نادي سوانسي سيتي الويلزي صاحب المركز الحادي عشر في الدوري الانكليزي لكرة القدم الاربعاء تمديد عقد مدربه الايطالي فرانشيسكو غدولين لمدة عامين.

وكان سوانسي سيتي تعاقد مع المدير الفني المحنك (60 عاما) في كانون الثاني/يناير الماصي خلفا لغاري مونك المقال من منصبه في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

ولدى استلام غيدولين للمهمة، كان سوانسي سيتي يبتعد بفارق نقطتين فقط عن المراكز المؤدية الى الدرجة الاولى (الثانية)، في حين انه اليوم يحتل المركز الحادي عشر بفارق 12 نقطة عن منطقة الخطر ويملك فرصة انهاء الموسم في المركز التاسع في حال فوزه على ضيفه مانشستر سيتي في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة الاحد المقبل.

واعرب رئيس سوانسي سيتي هيو جنكينز في بيان عن سعادته بتمديد عقد غيدولين، وقال "انا سعيد بتأكيد اننا توصلنا الى اتفاق مع فرانشيسكو لعقد جديد لمدة عامين"، مضيفا "انه يستحق فرصة مواصلة عمله الجيد في بطولة جديدة. كان مستعدا للاشراف على فريق يعاني صعوبات ووضع نفسه تحت الضغط للهروب من الهبوط".

وقبل انتقاله الى ويلز، اشرف غيدولين على تدريب العديد من الاندية الايطالية خصوصا بولونيا وباليرمو وبارما واودينيزي بالاضافة الى موناكو الفرنسي لموسم واحد.