اعلن نادي سوانسي سيتي صاحب المركز الخامس عشر في الدوري الانكليزي لكرة القدم الاربعاء مدرب فريقه غاري مونك بسبب النتائج المخيبة.
&
وقال رئيس النادي هيو جنكينز في بيان ان هذا قرار الاقالة اتخذ بحسرة وحزن، مضيفا: "بالنظر الى الوضعية التي نمر بها في الوقت الحالي وتراجع مستوى الانجازات والنتائج في الاشهر الثلاثة الاخيرة، قررنا هذا اليوم اتخاذ هذا القرار المؤسف".
&
وكان مونك (36 عاما) يواجه الاقالة منذ اسابيع عدة وهو مدافع سابق للنادي الويلزي واستلم المهمة في الوهلة الاولى كلاعب ومدرب خلفا للدنماركي ميكايل لاودروب في 4 شباط/فبراير 2014.
&
وجمع سواني سيتي 14 نقطة فقط في 15 مرحلة حتى الان وهو يبتعد بفارق نقطة واحدة عن المراكز المؤدية الى الدرجة الاولى.
&
واقصي سوانسي سيتي من كأس الرابطة بخسارته امام هال سيتي من الدرجة الاولى صفر-1 في اول مباراة له في المسابقة، وهو لم يفز سوى مرة واحدة فقط (على استون فيلا 2-1 في 24 تشرين الاول/اكتوبر الماضي) منذ انتصاره المدوي على مانشستر يونايتد بالنتيجة ذاتها في 30 اب/اغسطس الماضي ضمن المرحلة الرابعة.
&
كما ان سوانسي سيتي الذي حقق 3 انتصارات حتى الان هذا الموسم (تغلب على نيوكاسل 2-صفر في المرحلة الثانية)، كسب نقطة واحدة في مبارياته الخمس الاخيرة في الدوري الممتاز.
&
وكان مونك قاد سوانسي سيتي الى انهاء الموسم الماضي في المركز الثامن في اول موسم كامل له في الدوري.
&
وتابع بيان النادي: "قاد غاري الفريق منذ 22 شهرا بدعم من الجميع في النادي. اذا اخذتم في الاعتبار المشوار الرائع الموسم الماضي عندما قمنا بتحسين جميع الارقام القياسية للنادي في الدوري، لم يكن أحد يتصور الحالة التي نعيشها اليوم".
&
وختم البيان: "لم يتم اتخاذ القرار باستخفاف خصوصا بالنظر الى تاريخ غاري مع النادي. نحن نتمنى له الافضل في المستقبل ونشكره على كل ما قدمه للنادي ليس فقط كلاعب خلال عقد من الزمن ولكن ايضا كمدرب".
&
وكان جنكينز المح امس الثلاثاء الى احتمال اتخاذ قرار الاقالة عندما اعلن ان "هناك شيئا سيتغير".
&
وتداولت وسائل الاعلام البريطانية مؤخرا اسم الايرلندي الشمالي برندن رودجرز المدرب السابق للنادي والذي اقيل من منصبه مدربا لليفربول في تشرين الاول/اكتوبر الماضي، وكذكلك الاسكتلندي ديفيد مويز الذي اقيل بدوره قبل فترة من طرف ريال سوسييداد الاسباني بعدما تمت اقالته من مانشستر يونايتد في ربيع 2014، لخلافة مونك.