انضم المهاجم الكولومبي اليافع مارلوس مورينو إلى صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي في عقد يمتد خمسة اعوام حسب ما ذكر الاخير السبت.

وبحسب شروط العقد، فان مورينو (19 عاما) المنتقل من اتلتيكو ناسيونال الكولومبي، سيقضي موسم 2016-2017 مع ديبورتيفو لا كورونيا الاسباني على سبيل الاعارة.

وذكرت تقاير أن انتقال مورينو كلف خزينة ال"سيتيزنس" 75ر4 مليون جنيه استرليني (2ر6 مليون دولار، 6ر5 مليون يورو).

وذكر مورنيو غداة توقيعه العقد إلى موقع سيتي الرسمي قائلا "سيتي واحد من أهم الاندية في العالم. من الروعة بمكان أنني سأخوض غمار تجربة مذهلة برفقة ناد كبير".

ودافع مورينو عن ألوان منتخب كولومبيا في سبع مناسبات، كما ساهم في معانقة ناديه السابق ناسيونال لقب مسابقة كأس ليبرتادوريس في الموسم المنصرم.

ولم يخف إبن ميديين الكولومبية سعادته العارمة إزاء العمل برفقة مدرب قدير من طينة الاسباني بيب غوارديولا، وقال "بيب غوارديولا واحد من أبرز المدربين في العالم أجمع. بامكانه رفع مستوى الناشئين على الصعيدين الذهني والتقني".

وغدا موينيو بالتالي سابع انتدابات سيتي للموسم الجديد عقب التعاقد مع ليروي ساني، ايلكاي غوندوغان، نوليتو، ألكسندر زينشنكو، غابرييل خيسوس وآرون موي.

وصرح تشيكي بيغيرشتاين مدير الكرة في سيتي عقب التعاقد مع مورينو قائلا "يمثل مشروعا واعدا وسبق له ان ولج اسوار منتخب كولومبيا".

وتابع حديثه معددا مزايا اليافع الكولومبي "إنه لاعب صلب ومتقد الذكاء يصبو للتعلم بغية الوصول إلى القمة. ينتظره مستقبل مشرق مع سيتي. تغمرنا سعادة عارمة إزاء التعاقد معه".