&أكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن تعاقد &نادي مانشستر سيتي الإنكليزي مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا ليتولى جهازه الفني بداية من الموسم المقبل قد يدفع بعدد من لاعبي الفريق الحاليين إلى الرحيل عن النادي بنهاية الموسم الحالي بغض النظر عن سريان عقودهم مع الفريق، لكونهم يعلمون جيدًا انهم سيكونون خارج الحسابات التكتيكية للمدرب الحالي لبايرن ميونيخ .

ويسعى غوارديولا لإيجاد تشكيلته الخاصة تماماً مثلما فعل عند إشرافه على فريقي برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، إذ اقدم على تسريح عدد من الأسماء الفنية لعدم ملائمتها لخطته واستقدام أخرى يراها تساعده على اتمام مشروعه الرياضي.

ووفقًا للصحيفة التي تتابع عن كثب أخبار غوارديولا، فإن اللاعبين المخضرمين هم الضحية الرئيسية للتغيير الذي سيطرأ على الجهاز الفني للسيتزن برحيل التشيلي مانويل بيلغيريني وقدوم بيب غوارديولا.
&
وتؤكد الصحيفة ذاتها&أن ما لا يقل عن 9 لاعبين سيكون عليهم حزم أمتعتهم وترك مانشستر والبحث عن إقامة اخرى في سواء داخل إنكلترا أو خارجها .
&
ويأتي على رأس هؤلاء المدافع الأرجنتيني مارتن ديميكيليس صاحب الـ 35 عاماً والعاجي يايا توري صاحب الـ 33 عاماً، والذي سبق له ان ترك برشلونة عندما كان يدربه غوارديولا مفضلاً عليه أموال &السيتزن .&
&
كما سيرحل على الارجح المدافع الفرنسي باكاري سانيا صاحب الـ 33 سنة ومواطنه لاعب الوسط سمير نصري الذي لم يلعب كثيراً هذا الموسم، بعدما فقد بريقه بسبب إصاباته المتكررة،&ومزاجه المتقلب ومشاكله في فرنسا، فضلاً عن المهاجم العاجي ويلفريد بوني الذي استقدمه النادي في شهر يناير من عام 2015 غير أنه&خيّب الآمال واصبح لا يسجل إلا نادراً.&
&
كما شملت القائمة الحارس ويلي كاباييرو وغايل كليشي والمخضرم ريتشارد رايت، وايضًا البرازيلي فيرناندو الذي انتدبه في يناير من عام 2014 غير أن تراجع ادائه قد يجبره على الرحيل قبل الترحيل.