اوقف العداء السعودي يوسف مسرحي بطل سباقات 400 م عن المشاركة في المنافسات الرياضية لمدة 4 اعوام بسبب تعاطي مواد محظورة، بحسب ما ذكرت الثلاثاء اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات.

واصدرت اللجنة قرارا تأديبيا جاء فيه "ايقاف يوسف مسرحي لاعب المنتخب السعودي لالعاب القوى عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخليا وخارجيا لاربع سنوات، اعتبارا من تاريخ الايقاف الموقت في 14 تموز/يوليو 2016".

وكان مسرحي استبعد عن دورة الالعاب الاولمبية الصيفية المقامة راهنا في ريو دي جانيرو بسبب المنشطات بحسب ما اعلنت اللجنة الاولمبية السعودية نهاية تموز/يوليو الماضي.

وقالت اللجنة الاولمبية السعودية انذاك انها تلقت خطابا من الاتحاد السعودي لألعاب القوى حول وجود عينة إيجابية للعداء مسرحي.

واضافت لجنة الرقابة على المنشطات انها "اتاحت الفرصة للاعب في حضور جلسة استماع وفتح العينة الثانية (باء). وطلب اللاعب تحليلها فجاءت نتائجها تؤكد تحليل العينة الاولى (الف)".

وتابعت "تم تسليم اللاعب كافة وثائق المختبر الخاصة بالعينتين، كما قامت اللجنة بعقد جلسة اسمتاع للاعب بتاريخ 7 اب/اغسطس 2016 مع اتاحة الفرصة له للدفاع والايضاح واخذ حقه الكامل".

ويعد مسرحي (28 عاما) من ابرز الرياضيين السعوديين، وهو توج بذهبيتي سباق 400 م في دورة الالعاب الاسيوية في انتشون 2014 والتتابع 4 مرات 400 م في غوانغجو عام 2010، ويملك الرقم القياسي الاسيوي بزمن 93ر43 ثانية سجله في الدور الاول من بطولة العالم 2015 في بكين.

واضافت اللجنة ان اختبارات عينة البول التي اخذت من مسرحي بتاريخ 15 حزيران/يونيو الماضي اجريت في مختبر سولت لايك سيتي للكشف عن المنشطات في الولايات المتحدة والمعتمد من الوكالة العالميسة لمكافحة المنشطات".

وختمت "القرار قابل للاستئناف خلال 21 يوما من تاريخه".