: آخر تحديث
هزمه بنتيجة 3-2 بعد التمديد

ريال مدريد يقلب الطاولة على إشبيلية ويتوج بالسوبر الأوروبي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

توج ريال مدريد الاسباني بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا بطلا للكأس السوبر الاوروبية لكرة القدم اثر تخطيه مواطنه اشبيلية بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الاعوام الثلاثة الماضية 3-2 بعد التمديد الثلاثاء.

وحملت أهداف ريال توقيع ماركو اسونسيو (21) وسيرخيو راموس (90+3) وداني كارفاخال (119)، فيما سجل فرانكو فاسكيز (41) والاوكراني يفغيني كونوبليانكا (71 من ركلة جزاء) هدفي اشبيلية.

وسعى ريال مدريد المنقوص من خدمات نجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل، للاطباق على منطقة خصمه منذ البداية.

وكان لاعبو ريال في الموعد بداية إذ تقدموا في النتيجة عند الدقيقة 21 عبر اليافع الاسباني ماركو اسونسيو (20 ربيعا) بتسديدة خاطفة للانفاس سكنت الزاوية العليا لمرمى النادي الاندلسي.

ورغم معاناة الفريقين من سوء ارضية الملعب نتيجة هطول الامطار، رمى لاعبو اشبيلية بكامل ثقلهم في الهجوم واهدروا محاولتين في غاية الخطورة عبر البرازيلي ماريانو فيليو وقلب الدفاع البرتغالي دانيال غاريكو، قبل أن يتمكنوا من ادراك التعادل عبر الايطالي فرانكو فاسكيز من كرة مباغتة (41) وسط فرحة عشاق النادي ومدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي.

وشهد الشوط الثاني افضلية نسبية لاشبيلية وسط ندرة الفرص من قبل الناديين، فيما دفع مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان بمواطنه كريم بنزيمة (62) بغية تنشيط الخط الامامي لابناء العاصمة الاسبانية.

ونال اشبيلية ركلة جزاء في الدقيقة 71 اثر تعرض فيتولو للمخاشنة من قبل سيرخيو راموس داخل المنطقة المحرمة، انبرى لها الاوكراني يفغيني كونوبليانكا واسكنها الشباك بهدوء تام مانحا ابناء الاندلس تقدما منطقيا 2-1.

وسعى لاعبو اشبيلية للحفاظ على تقدمهم في ما تبقى من عمر اللقاء ومباغتة خصومهم عبر الهجمات المرتدة، لكن نجوم ريال تمكنوا من اقتناص هدف التعادل في الوقت بدل الضائع بفضل المدافع راموس الذي كفر عن ذنوبه بهدف رأسي (90+3).

 الفريقان وقتا اضافيا شهد منعطفا حاسما نتيجة اقصاء لاعب اشبيلية الفرنسي تيموثيه كولوديتشاك بالبطاقة الصفراء الثانية (93)، ما سمح للاعبي ريال ببسط هيمتنهم على الاجواء.

وسجل راموس هدفا رأإسيا الغاه الحكم بداعي الخشونة (99)، فيما ضغط لاعبو ريال في الشوط الاضافي الثاني بشكل كبير على مرمى اشبيلية بغية خطف هدف الانتصار، واهدروا فرصتين محققتين للتسجيل عبر الكولومبي خاميس رودريغيز والمحلي فاسكيز تواليا.

وفي اللحظات القاتلة، سجل المدافع كارفاخال هدفا ثمينا مانحا ابناء العاصمة الاسبانية فوزا مهما (119) مانحا ريال مدريد باكورة القاب الموسم الجديد.

شاهد أهداف المباراة:


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مبروك
منير او منيرو972524754859 - GMT الثلاثاء 09 أغسطس 2016 22:52
لنادي ريال مدريد النادي الرقم ال1 باوروبا وبهذه السنه او وبهذا العام او وبهذاه الموسم او ودوري اسبانيا او والدوري الاسباني الرقم ال1 باوروبا وبهذه السنه او وبهذا العام او وبهذاه الموسم
2. الحب
منير او منيرو972524754859 - GMT الثلاثاء 09 أغسطس 2016 23:07
احب او احبوا او احبو او احبكم او احبكوا او احبكو المصريات والعربيات والعربيات ال48 او عربيات 48 والاسرائيليات ونساء ايلاف ونساء الجزيره ونساء العالم انا منيرو


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تساؤلات حول قانونية تعاقد
  2. المدافعون الإيطاليون سبب تحويل مسار دي ليخت من برشلونة إلى يوفنتوس
  3. الجزائر والسنغال تجددان الصراع بين شمال إفريقيا وغربها على العرش القاري
  4. 5 عوائق تواجه الاتحاد الإفريقي في إقامة نهائي مسابقاته على ملاعب محايدة
  5. هشاشة كاحل نيمار تقف عائقاً أمام عودته إلى برشلونة
  6. الجماهير تمنح الجزائر تفوقاً طفيفاً على السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا
  7. الهلال يحسم مستقبل عموري .. واللاعب يفاجئ جماهير الزعيم
  8. نيجيريا تهزم تونس وتحرز المركز الثالث في كأس أمم إفريقيا
  9. الاتحاد التونسي يقاطع قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 احتجاجاً على التحكيم
  10. سرقة مقابلة حصرية لنيمار من قناة برازيلية
  11. تألق بلماضي مع الجزائر في البطولة الإفريقية يكشف عن قدراته الفنية
  12. رئيس نادي الاتفاق يصدم النصر بشأن صفقة الكويكبي
  13. التحكيم الرياضي تفصل في أحداث نهائي أبطال إفريقيا بنهاية الشهر الجاري
  14. الاتحاد يخطف هارون كمارا بعد انسحاب الهلال
  15. الطالبي العلمي: المغرب رفع تحدي تنظيم الألعاب الأفريقية
  16. رئيس الزمالك: لدي صور تنهي مسيرة كهربا وهذا شرط عودته
في رياضة