قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بدا المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي سعيداً للغاية بعد إتمام صفقة التعاقد مع مدافع إيفرتون جون ستونز مقابل مبلغ مالي يناهز الـ50 مليون جنيه استرليني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووقع ستونز على عقد انتقاله إلى صفوف مانشستر سيتي لمدة ست سنوات لتعزيز خط دفاع السيتزن بسبب الإصابات المتلاحقة للقائد البلجيكي فينسنت كومباني الذي عاني من إصابة مزمنة في عضلة الساق علاوة على فشل الفرنسي إلياكيم مانغالا في إثبات قدراته بجانب زميله الأرجنتيني نيوكلاس أوتاميندي.

وذكر موقع داخل إدارة مانشستر سيتي الإنكليزي لصحيفة ديلي ستار البريطانية أن المدرب الإسباني غوارديولا يرى تقارباً ملحوظاً في مستوى وقدرات وإمكانيات جون ستونز مع مدافع برشلونة جيرارد بيكيه.

وأضاف أن غوارديولا يؤمن بشدة بأن ستونز سوف ينضج ويصبح شخصاً جيداً للغاية مثل مدافع برشلونة ومنتخب إسبانيا جيرارد بيكيه لأنه يتمتع بمواصفات رائعة كونه لاعب سريع ويجيد قراءة المباراة بشكل جيد ويستطيع التعامل مع الكرة بقدميه وبهدوء أعصاب منقطع النظير.

وأشار إلى أن جون ستونز مؤهل ولديه كافة الصفات للتطور والفوز بالعديد من الأشياء لكي يكون أحد أفضل مدافعي العالم.

 ويعتبر مدرب مانشستر سيتي المدافع الإنكليزي الشاب بمثابة نموذج أوليّ من بيكيه وهو ما دفع غوارديولا للإصرار على انتدابه بشدة هذا الصيف.

ولن يمانع المدرب الإسباني في التخلص من خدمات المدافع الفرنسي مانغالا مقابل 38 مليون جنيه استرليني في حال أبدت أندية أوروبية رغبتها في التعاقد معه حيث يستطيع ستونز تغطية غيابه على أفضل نحو ممكن.

وسوف يخوض المدافع الشاب أولى مبارياته بقميص مانشستر سيتي السبت المقبل حين يستضيف ملعب الاتحاد سندرلاند بقيادة مدربه الأسكتلندي ديفيد مويس مكتشف ستونز في الجولة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز.