قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تغيّر ترتيب المدافعين أصحاب الصفقات العشر الأغلى في تاريخ انتقالات اللاعبين، بعد انتقال الدولي الإنكليزي جون ستونز من نادي إيفرتون إلى نادي مانشستر سيتي في الميركاتو الصيفي الحالي، وذلك بحسب الأرقام التي تناولتها مختلف الصحف العالمية تزامنًا مع الإعلان عن صفقة المدافع الدولي.

ومن أصل عشرة مدافعين الأغلى في العالم، لا يزال ثمانية منهم يلعبون مع أندية مختلفة، بينما اعتزل منهم مدافعان فقط، وهو ما يؤكد الارتفاع الذي عرفه أسعار اللاعبين في خط الدفاع في المواسم الأخيرة بعدما كانت الصفقات القياسية حكرًا على المهاجمين ولاعبي الوسط فقط.
 
(1) وصعد ستونز إلى الصدارة كأغلى مدافع في العالم، بعدما بلغت قيمة صفقته 55.6 مليون يورو للانتقال إلى مدينة مانشستر والدفاع عن ألوان فريقها الثاني السيتي لمدة خمسة مواسم.
 
(2) وأزاح ستونز من صدارة الترتيب المدافع الدولي البرازيلي دافيد لويز الذي لم ينتشِ بلقب المدافع الأغلى سوى لعامين فقط، لتتراجع صفقته إلى المركز الثاني، بعدما بلغت 49.5 مليون يورو اثر استعانة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بخدماته قادماً من نادي تشيلسي الإنكليزي في الميركاتو الصيفي لعام 2014.
 
(3) وحل ثالثاً الدولي الإنكليزي المعتزل ريو فرديناند الذي تربع على عرش المدافع الأغلى لأكثر من عشر سنوات، بعدما بلغت صفقته 46 مليون يورو، عندما انتقل من نادي ليدز يونايتد إلى نادي مانشستر يونايتد في صيف لعام 2012.
 
(4) وجاء رابعاً الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي بعدما بلغت قيمة انتقاله 44.6 مليون يورو من نادي فالنسيا الإسباني إلى مانشستر سيتي الإنكليزي صيف عام 2015.
 
(5) وفي المركز الخامس تواجد الدولي البرازيلي ثياغو سيلفا الذي انتقل صيف عام 2012 من نادي ميلان الإيطالي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي نظير 42 مليون يورو ليُقيم بحديقة الأمراء حتى الآن.
 
(6) وحل سادساً الدولي الفرنسي السابق ليليان تورام الذي صنع الحدث في الميركاتو الصيفي من عام 2001 عندما غادر نادي بارما الإيطالي إلى مواطنه نادي يوفنتوس مقابل 41.5 مليون يورو.
 
(6) وفي المركز السابع، نجد الدولي الإسباني خافي مارتينيز الذي انتقل في الميركاتو الصيفي لعام 2013 من نادي أتلتيك بيلباو الإسباني إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني نظير 40 مليون يورو، مع الإشارة الى أن إبرام الصفقة كان من الانتدابات النادرة التي يدفع فيها العملاق البافاري هذا المبلغ الكبير في سوق انتقالات اللاعبين.
 
(8) وحل ثامناً الإيفواري إريك بايلي الذي كان أول لاعب ينتدبه نادي مانشستر يونايتد بإيعاز من مدربه الجديد البرتغالي جوزية مورينيو من نادي فياريال الإسباني مقابل 38 مليون يورو.
 
(9) وفي المركز التاسع نجد الشاب الإنكليزي لوك شاو الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر، حيث صنع هو الآخر جدلاً واسعًا في إنكلترا صيف عام 2015 عندما انتقل من نادي ساوثهامبتون إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد مقابل 37.5 مليون يورو، ويمكن اعتباره أغلى ظهير طالما أن اغلب بقية المدافعين يلعبون في مركز قلب الدفاع.
 
(10) وحل عاشراً الدولي البرازيلي داني الفيش الذي يلعب حالياً كظهير أيمن بنادي يوفنتوس الإيطالي، حيث انتقل من نادي إشبيلية إلى نادي برشلونة مقابل 35.5 مليون يورو في الميركاتو الصيفي لعام 2008 وبقي معه لغاية نهاية الموسم المنصرم، قبل أن يغادره في صفقة انتقال حر باتجاه مدينة تورينو الإيطالية.