ودع رئيس نادي ميلان السابق سيلفيو بيرلسكوني، جماهير النادي الإيطالي برسالة عاطفية، وذلك بعد بيع أسهم النادي لمجموعة مستثمرين صينيين، واصفا عملية البيع بأنها من أجل الحب الذي يكنه لقميص النادي.

وكان نادي ميلان قد أعلن بان رئيسه سيلفيو بيرلوسكوني وافق على توقيع عقد مبدئي مع كونسرتيوم صيني للتخلي له عن 99 في المئة من أسهم النادي.

وكانت شركة "فينيفست" القابضة التي يملكها بيرلوسكوني وتملك نادي ميلان بدأت المفاوضات لبيع النادي في ايار/مايو الماضي.

وأكد البيان بان قيمة الصفقة ستبلغ 740 مليون يورو وقد تم التوقيع بحضور دانيلو بيليغرينو رئيس شركة "فينيفست" وهان لي ممثل المستثمرين الصينيين.

ووجه بيرلوسكوني رسالة إلى جماهير النادي الإيطالي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" جاء فيها: "قبل ثلاثين عاما اشتريت ميلان بسبب الحب وأنا الآن عليّ بيعه لسبب أكبر دافعه أيضا الحب".

وأضاف "أوكلت النادي إلى مجموعة لديها الموارد اللازمة والإرادة للاستثمار وإعادة الميلان إلى المنافسة مرة أخرى مع أكبر الأندية العالمية، بطبيعة الحال هذا الأمر أثر بي كثيرا وشعرت بالحزن لكن بالهدوء أيضا لأنه في اعتقادي تصرف يصب في مصلحة ميلان، وسأستمر دوما أحد أكثر مشجعيه حماسةً".

وتابع "سوف تظل السنوات الثلاثين التي قدت فيها ميلان في قلبي، مع كثير من الذكريات الرائعة، فقد كان شرفًا لي أن أقوده ليصبح أحد أنجح الاندية في العالم، وأريد أن أشكر اللاعبين الكبار، المدربين والمديرين الذي نجحوا هنا، وفوق كل شيء لن أنسى المودة التي تشاركتها مع المشجعين، وهو ما جعل هذا الفريق لا مثيل له، وأقوى من أي شيء آخر، أقوى من الظلم وأقوى من سوء الحظ".

وختم بيرلوسكوني رسالته قائلا: ""سأكون في المدرجات لأهتف معكم لميلان، وربما نعاني ولكن أنا متأكد أننا سنحتفل من جديد بالنجاحات الكبيرة لميلان الجديد معا، وإحياء تقاليدنا، عناق كبير لكل واحد منكم".