اتبعت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، أسلوبا جديدا في إعارة نجوم الفريق الذين لا يحظون بالتواجد في تشكيلة الفريق الملكي هذا الموسم، وهي الطريقة التي ستعود بالنفع على "الميرينيغي" في المواسم المقبلة.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن ريال مدريد اشترط على الأندية الراغبة في استعارة لاعبيه هذا الصيف وفي الفترة القادمة، دفع مبلغ مالي يتراوح ما بين مليون إلى مليوني يورو كغرامة تعطيل مسيرة موهبة، وذلك في حال تم تجاهل اللاعب على دكة البدلاء وحرمانه من المشاركة في 50% من دقائق الفريق على مدار الموسم.

وبحسب الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي، فإن إدارة ريال مدريد نجحت في إدراج هذا البند في عقود جميع اللاعبين الذين تمت إعارتهم هذا الصيف لضمان حصولهم على الفرصة كاملة والعودة بخبرات أكبر تعود بالنفع على الفريق في الفترة المقبلة.

وأدرج النادي الملكي بند غرامة تعطيل مسيرة موهبة، بمبالغ متقاربة في عقود كل من جورجي فرانكو الملقب ببورجي والذي أعير إلى صفوف سبورتينغ خيخون، وبورخا مايورال الذي أعير إلى فولفسبورغ الألماني، ودييغو يورينتي الذي أعير إلى صفوف ملقة، بالإضافة إلى فاييخو الذي أعير إلى إنتراخت فرانكفورت.

كما يخطط ريال مدريد لإعارة اللاعب الشاب إنزو زيدان نجل مدرب الفريق زين الدين زيدان، إلى صفوف فريق ميدلسبره الإنكليزي، وفي حال عدم حصول النادي على ضمان بمشاركة اللاعب مع الفريق الإنكليزي في 50% من الدقائق خلال الموسم الجديد، سيواصل اللاعب مسيرته مع فريق شباب الريال «الكاستيا».

وكذلك الحال بالنسبة للموهوب النرويجي مارتن أوديغارد الذي تلقى عدة عروض من فرنسا وإنكلترا وألمانيا، لكن اللاعب الشاب بحسب التقارير يتطلع للانتقال إلى أحد أندية الدوري الألماني.

جدير بالذكر أن نادي ريال مدريد كان استفاد كثيرا من هذه الفكرة التي عادت عليه بالنفع في صفقة إعارة لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، والذي شارك بصفة مستمرة مع بورتو في موسم 2015-2014 بما في ذلك دوري أبطال أوروبا رغم قلة خبرته، قبل أن يستعيده النادي الملكي في الموسم الماضي وبات الىن أحد أبرز نجوم الميرنغي في خط الوسط.