يواصل موقع "فوتبول ليكس" الإلكتروني سعيه لكشف أسرار عالم كرة القدم، وتحديدا صفقات انتقالات اللاعبين مدعومة بالوثائق، مستلهما بذلك الفكرة من موقع "ويكيليكس"، الذي يقوم منذ سنوات بالكشف عن وثائق سرية بعالم السياسة.

فبعد أن كشف الموقع مؤخرا عن وثائق متعلقة بعقود كبار نجوم كرة القدم وفي مقدمتهم النجم الويلزي غاريث بيل ونجوم كبار آخرين، كشف الموقع أيضا عن العقد انتقال النجم الكولومبي جيمس رودريغيز من موناكو الفرنسي إلى ريال مدريد الإسباني عام 2014.

وكشف الموقع الذي يصدر باللغة البرتغالية تفاصيل عقد صانع الألعاب الكولومبي مع النادي الملكي، ومن بينها قيمة راتبه السنوي التي تقدر بحوالي 7.5 مليون يورو.

وبحسب الموقع فإن وثيقة العقد تشير إلى أن عقد رودريغيز مع ريال مدريد يمتد لـ6 سنوات من 2014 إلى 2020، بداية من عام 2014، إذ يحصل اللاعب على راتب 7 مليون يورو في الموسم الأول، وتم دفعه على مرتين.

وأشار الموقع إلى أن دفع راتب اللاعب في هذه المدة يتم على دفعتين في السنة، الأولى يوم 10 يناير والثانية يوم 10 يوليو، أما بالنسبة لراتب اللاعب في الموسم الثاني&&وحتى نهاية عقده في صيف 2020، فيقدر بـ&7.5 مليون يورو صافية.

كما تتضمن هذه الوثيقة بندا ينص على أن على النجم الكولومبي دفع 500 مليون يورو تعويضا للنادي الملكي في حال قرر اللاعب فسخ عقده مع ريال مدريد، والانتقال لناد آخر دون موافقة النادي الملكي.

صور العقد:&

&

&

&