كشف العداء الجنوب افريقي وايد فان نيكريك، المتوج بالميدالية الذهبية لسباق ال400 متر لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، أنّه شاهد واستمتع بالمباراة المثيرة التي شهدت فوز فريقه المفضل ليفربول على نادي آرسنال برسم الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك قبيل استعداده الأخير لخوض السباق الذي جرى مساء الأحد الماضي.

وكان وايد فان نيكريك قد صنع الحدث، الأحد الماضي، عندما فاز بسباق الـ 400 متر لأولمبياد ريو دي جانيرو، ومحطماً في نفس الوقت، الرقم القياسي للاختصاص الذي كان بحوزة الأمريكي مايكل جونسون وصمد طيلة 17 سنة، حيث سجل الجنوب افريقي 43 ثانية و03 أجزاء من المائة، فيما كان رقم جونسون يقدر بـ 43 ثانية و 18 جزء من المائة وحققه في بطولة العالم لألعاب القوى التي جرت عام 1999 بمدينة اشبيلية الإسبانية. 
 
وبحسب ما أفادت به الوكالة الإعلامية الخاصة بالألعاب الأولمبية لريو دي جانيرو، فإنّ وايد فان نيكريك علّق على فوزه باللقب الأولمبي قائلاً:" لقد شاهدت مباراة ليفربول قبل السباق. لقد فقدت صوابي لأنّها كانت مباراة ذات ندية كبيرة. وقد حققنا الفوز".
 
وتابع النجم الجنوب افريقي قائلاً:" شقيقي من مشجعي آرسنال . لقد امتلكت الآن الرقم القياسي العالمي، كما أنّ ليفربول فاز على آرسنال".
 
ويظهر من خلال هذا التصريح كأنّ موايد فان نيكريك يُلمح أنّه قد تحفز كثيراً للفوز باللقب الأولمبي بعد مشاهدته للفوز المثير لفريقه المفضل ليفربول على آرسنال.