يحظى المخضرم تيم كايهيل بثقة مدرب منتخب بلاده استراليا لكرة القدم أنجي بوستيكوغلو لقيادة ال"سوكيروس" في تصفيات مونديال 2018 المقررة نهائياته في روسيا.

ويستهل منتخب استراليا، حامل لقب كاس امم آسيا، حملته في التصفيات بمواجهة ضيفه العراقي في بيرث في 1 ايلول/سبتمبر القادم، قبل أن يحل ضيفا ثقيلا منتخب الامارات في العاصمة أبو ظبي بعدها بخمسة أيام.

وذكر بوستيكوغلو في دردشة مع بعض الصحافيين في سيدني "إذا عدتم بالذاكرة إلى مبارياتنا في ايلول/سبتمبر وتشرين الاول/اكتوبر المنصرمين، تجدون اننا ادينا بوتيرة مرتفعة، لكن اللاعبين باتوا مرهقين".

وغمز المدير الفني لمنتخب استراليا في حديثه هذا من قناة الدوريات الاسيوية والاوروبية التي ينشط فيها اللاعبون الاستراليون، ويتعارض برنامجها مع التحضيرات، علما بان كاهيل يبقى اللاعب المحلي الوحيد الذي اختير ضمن قائمة السوكيروس.

وتابع بوستيكوغلو حديثه مؤكدا انه عانى مصاعب جمة لاختيار التشكيلة، وقال "حينما عمدنا الى انتقاء التشكيلة، لربما خاطرنا باختيار تيمي (كايهيل) ومارك ميليغان، كونهما خارج البطولات حاليا، لكنهما سيرتقيان إلى مستوى التحدي".

وحيال حظوظ منتخب استراليا في التصفيات الآسيوية، بدا بوستيكوغلو قلقا وواثقا في آن "إمتحان عسير يتربص بنا في التصفيات. يتحضر منتخب الامارات في اسبانيا منذ شهر، فيما يخوض منتخب العراق معسكرا اعداديا في الوقت الآني. بدورنا، ما برحنا نتحضر منذ 18 شهرا، لذا نحن مرتاحون إزاء وضعنا الحالي".

ويذكر أن كايهيل (36 عاما) هو الهداف التاريخي لمنتخب استراليا، إذ حصد 47 هدفا في 91 مباراة دولية، علما بانه وقع لصالح ملبورن سيتي الاسبوع الماضي، بعد قضائه موسما في الدوري الصيني الممتاز ارتدى خلاله قميص شنغهاي شينوا وهانغزو غرينتاون على التوالي.