&قام اللاعب الدولي الإيطالي دانيلي دي روسي بلفتة جد معبرة تجاه عامل بسيط ضمن منتخب بلده، توفي مؤخراً عن عمر 92 سنة، وتم دفنه الجمعة، حيث وضع على نعشه أغلى وأهم جائزة نالها في مشواره الرياضي، وهي الميدالية الذهبية لتتويج إيطاليا بكأس العالم لكرة القدم لعام 2006.

ووفقاً للصحافة الإيطالية، فإنّ دانيلي دي روسي اختار تأبين عامل بمنتخب إيطاليا على طريقته الخاصة، حيث علم &بخبر وفاة بيترو لومباردي عامل غرفة تغيير الملابس السابق لمنتخب إيطاليا عن عمر يناهز 92 عاماً.
&
وقد استأذن &دي روسي من لوتشيانو سباليتي، مدرب نادي روما السماح له مبكراً قبل نهاية الحصة التدريبية الجمعة، حيث سافر إلى مدينة فلورنسا لحضور مراسم دفن بيترو لومباردي
وكان فبيترو لومباردي يقوم بمسح أحذية لاعبي المنتخب الإيطالي و كان دي روسي يعتبره بمثابة الأب وليس مجرد عامل، ولذلك فقد قرر تكريمه على طريقته الخاصة، حيث وضع على نعشه الميدالية الذهبية التي تحصل عليها في كأس العالم 2006.
&
يُشار أنّ فرانسيكسو توتي أسطورة نادي روما، والمهاجم السابق لمنتخب إيطاليا لم ينس بدوره &بيترو لومباردي، فكتب عنه في مدونته الخاصة هذا الأسبوع، وقال عنه "شخص كبير وعظيم، سأظل أتذكره دائما بالابتسامة التي تملئ وجهه والاحترام الكبير الذي كان يناله من الجميع في المنتخب وفي إيطاليا ككل".
&