دخل اللاعب الإسباني الشاب ماركو أسينسيو تاريخ نادي ريال مدريد، بعدما حقق رقماً شخصياً لم يسبق انجازه سوى من طرف الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، النجم الأول للنادي الملكي.

 ولفتت صحيفة "ماركا" الإسبانية أنّ أسينسيو نجح في التسجيل في مباراتيه الرسميتين الأولى والثانية بقميص نادي ريال مدريد، إذ سجل هدفاً في مرمى فريق إشبيلية في مباراة كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم التي انتهت بفوز"الميرينغي (3-2) ثم وقّع هدفاً آخراً في الجولة الأولى للدوري الإسباني، الأحد الماضي، أمام المضيف ريال سوسيداد ، والتي انتهت بانتصار الريال بثلاثية نظيفة.
 
ولم يسبق أسينسيو لهذا الإنجاز سوى كريستيانو رونالدو الذي سجل في مباراتيه الافتتاحيتين بقميص ريال مدريد عند انضمامه للنادي الملكي في مطلع موسم 2010/09 أمام كلٍ من ديبورتيفو لاكورونيا وإسبانيول برشلونة .
 
ويعتبر هذا التألق بمثابة إنجازاً كبيراً بالنسبة لمتوسط الميدان الهجومي أسيانسيو، البالغ من العمر 20 عاماً فقط، إذا ما تمت مقارنته بالنجوم السابقين أو الحاليين لريال مدريد على غرار البرازيلي ريكاردو كاكا و الفرنسي كريم بنزيمة و الألماني مسعود أوزيل و الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، اللذين فشلوا في التسجيل في أول مباراتين بقميص الريال، فيما لم يتمكن الويلزي غاريث بيل والإسباني إيسكو والكولومبي خاميس رودريغيز من تسجيل سوى هدفٍ واحدٍ فقط في أول مباراتين.