تألق بشكل لافت في مباراة الذهاب، وفي قلب مدينة الدحيل أمام الجيش القطري، وسجل هدفين من أصل ثلاثة، مكنت النصر الإماراتي العودة من الدوحة بانتصار مدوياً وغير متوقعاً، قربه بشكل كبير نحو بلوغ الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.

&واستحق فاندرلي، أن ينال جائزة أفضل لاعب في القارة الصفراء خلال مباريات الذهاب للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد هذا التألق اللافت له في أول ظهور له خلال الفترة الثانية لدوري أبطال آسيا.
&
إندونيسيا تحسم الجدل
&
اللاعب البرازيلي الاصلي، الاندونيسي الجنسية، سرعان ما تحول في غضون أسبوع واحد فقط من لاعب متألق في سماء قارة آسيا، إلى متهم "بالتزوير في أوراق رسمية"، بعد أن أكدت السلطات الرسمية في إندونيسيا، أن جواز السفر الذى يحمله اللاعب لم يتم منحه له بشكل قانوني ورسمي، وأن هذا الجواز "مزور"، على حد هذا الادعاء.
&
ودفع الموقف الرسمي الإندونيسي الاتحاد الآسيوي إلى اصدار قراراً الجمعة، بإيقاف فاندرلي، عن ممارسة أي نشاط يتبع الكرة الآسيوية &لمدة شهرين لحين انتهاء التحقيقات، التي تُجرى بواسطة اللجان المعنية في الاتحاد الآسيوي، كما منحت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد القاري نادي النصر، مهلة مدتها 10 أيام للرد على حافظة المستندات التي قدمها الجيش القطري، بخصوص اثبات عدم صحة قيد فاندرلي كلاعب آسيوي في صفوف النادي الإماراتي.
&
المادة 33
&
ووفق للمادة 33 من لوائح الاتحاد الآسيوي فان فاندرلي مُسجل في كشوفات الاتحاد القاري كلاعب آسيوي يحمل جواز سفر أندونيسي، وهذه المادة لا تعني بأن قيد أي لاعب بالجنسية المقدم إليها يُعد قيداً قانونياً، في حال إذا ما أثبت أي ناد أخر عدم قانونية البيانات المقدمة سواء من اللاعب أو ناديه، وهو ما انطبق على حالة فاندرلي، ما يعني أن الاتحاد الآسيوي، سيلجأ للبند الثاني، المتعلق بهذه الحالة وهي المادة "26" فقرة 3 و4 منها تفيد بأن أي لاعب يشارك في دوري أبطال آسيا غير مؤهل ، إذا قدم وسائل غير حقيقية.
&
النصر مُهدد بالخسارة
&
وقال خبير في لوائح الاتحاد الآسيوي، أنه في حالة لم يثبت نادي النصر الإماراتي، صحة موقف اللاعب القانوني، من حيث الجنسية أو قيده كلاعب آسيوي، فأن لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي، ستعتبر الجيش القطري فائزاً في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف دون رد.
&
يذكر أن مباراة الذهاب التي استضافتها استاد عبد الله بن خليفه، قد انتهت بفوز النصر بثلاثة أهداف دون رد، ما يستلزم أن يفوز النادي الإماراتي، بأربعة أهداف دون مقابل كي يحجز لنفسه مكاناً في الدور ربع النهائي.
&
وأشار الخبير في لوائح الاتحاد الآسيوي، الذى فضل عدم ذكر اسمه، أن الاتحاد القاري ، من الممكن أن لا يُعلن العقوبة الموقعة ضد النصر في حالة لم تنتهي لجنة الانضباط من التحقيقات قبل مباراة العودة، وهذا هو المتوقع، وأنه من الممكن أن يكون القرار بعد مباراة العودة في دبي والمقررة منتصف هذا الشهر، وفي تلك الحالة إذا لم يتمكن النصر من الفوز بأربعة أهداف سيودع رسمياً البطولة.
&
فاندرلي يغيب عن مباراة الأهلي&
&
غاب لاعب النصر، البرازيلي فاندرلي، عن قائمة فريقه المشاركة في مباراة الأهلي ، في انطلاق مباريات كأس الخليج العربي للفريقين وذلك بسبب إيقافه بشكل مؤقت لمدة 60 يوماً من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على خلفية اعتراض فريق الجيش القطري على قانونية مشاركة اللاعب ، حيث استلم النادي رسمياً القرار قبل مباراة الأهلي بأربعة ساعات.
&
بيان من النصر الإماراتي
&
وأصدر نادي النصر الإماراتي بياناً على لسان رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم حميد الطاير، أكد خلاله صحة موقف ناديه في تسجيل اللاعب البرازيلي الأصل الاندونيسي الجنسية فاندرلي سانتوس،&وقال في البيان: " النادي يمتلك مهلة الرد خلال 10 ايام، وأن جهة الاختصاص القانوني في النادي جاهزة للرد بالمستندات القانونية التي تدعم موقفه وتوضح كافة الملابسات المتعلقة باللاعب واوراقه الثبوتية ".
&
وأكد حميد الطاير، أن النادي استلم رسمياً القرار من الاتحاد الآسيوي وبموجبه تم إيقاف اللاعب من مباراة النصر والأهلي التي اقيمت في انطلاق بطولة كأس الخليج العربي، وذلك لحين الانتهاء من البث في مشكلة اللاعب وحلها قانونياً ".
&
وقال الطاير، خلال البيان "أتمنى من الجماهير الحصول على المستجدات المتعلقة بتلك القضية من القنوات الرسمية للنصر، وان تكون على ثقة بجهود الإدارة لتجاوز هذا الأمر وإكمال مسيرة الفريق بقوة خلال الموسم الجديد".