انتقد الالماني اولي شتيليكه مدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم الاداء السلبي للاعبي المنتخب السوري، واتهمهم بتعمد اضاعة الوقت.

وتعادل المنتخبان سلبا الثلاثاء في ماليزيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى للدور الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

ويتعذر على المنتخب السوري اللعب على ارضه بسبب الحرب الدائرة فيها منذ أكثر من خمسة اعوام.

وقال المدرب الالماني لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية "لقد تحدثت مع اللاعبين قبل المباراة حول اضاعة الوقت من قبل المنافسين".

وتابع "برغم انهم اضاعوا 15 دقيقة، فقد تم احتساب 6 دقائق اضافية فقط، ولهذا تعمد منتخبات مثل سوريا الى تصرفات لقتل الوقت".

وطالب لاعب وسط منتخب المانيا وريال مدريد الاسباني سابقا الاتحاد الاسيوي للعبة بالاخذ في الاعتبار الطريقة التي تلعب بها المنتخبات في التصفيات الحاسمة لكأس العالم.

وقال في هذا الصدد "ينبغي على الاتحاد الاسيوي ان يرى من هي المنتخبات التي تستحق الوصول الى نهائيات كأس العالم، التي تلعب بطريقة هجومية وتملك الموهبة الفنية، او تلك التي تقدم اداء سلبيا".

وتملك كوريا الجنوبية 4 نقاط في المركز الثالث في المجموعة بعد ان كانت تغلبت على الصين 3-2 في الجولة الاولى، في حين انها النقطة الاولى لسوريا التي خسرت مباراتها السابقة امام اوزبكستان صفر-1.

واكد شتيليكه انه لا يقدم اعذارا لفشل منتخبه في الفوز بقوله "انها ليست مرحلة تقديم الاعذار لتعادلنا بسبب تكتيك المنتخب المنافس"، مضيفا "من اجل الفوز على هذا النوع من المنتخبات، يجب ان نسجل، لكننا لم نفعل".