حقق منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم فوزا قاتلا على ضيفه اللبناني 1-صفر في الوقت القاتل الخميس في الجولة التاسعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.
&
وسجل البديل جيونغ-هيوب لي الهدف (90+3).
&
ورفعت كوريا الجنوبية التي ضمنت تأهلها الى الدور الثالث الاخير من تصفيات كأس العالم والى نهائيات كأس آسيا من الجولة السابقة، رصيدها الى 21 نقطة مقابل 10 للبنان، و10 للكويت الموقوفة والتي الغيت مباراتها مع لاوس (نقطة واحدة)، وتستريح ميانمار (7 نقاط) في هذه الجولة.
&
وكان المنتخب الكوري افضل منذ البداية لكنه افتقد للخطورة الفعلية أمام المرمى اللبناني، في حين تألق مهدي خليل حارس لبنان في التصدي لأكثر من فرصة.
&
وشكل لي تشونغ-يونغ وهوانغ يو-جي مصدر الخطورة لصالح أصحاب الأرض، في حين برز دور ثنائي الوسط كي سونغ-يونغ وكوو جا-تشيول في قيادة الهجمات.
&
وانتظر لاعبو كوريا حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني لتسجيل هدف الفوز عندما انطلق كوو جا-تشيول في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عكسية وصلت أمام لي جيونغ-هيوب ليسدد في الشباك.
&
ويتأهل ابطال المجموعات الثماني إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات مونديال 2018، كما تتأهل هذه المنتخبات الـ12 مباشرة إلى كأس آسيا 2019 التي ستشهد مشاركة 24 منتخبا لاول مرة وليس 16 منتخبا كما كانت عليه الحال في السابق.
&
شاهد أهداف مباراة لبنان وكوريا الجنوبية&

&
&رادولوفيتش: أحرجنا الكوريين
&
وتحسر المدير الفني لمنتخب لبنان المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش على الخسارة في الوقت القاتل، مبديا أسفه لبعض القرارات التحكيمية والتركيز على رفع البطاقات الصفر في وجه لاعبيه.
&
وقال رادولوفيتش في المؤتمر الصحافي بعد المباراة في آنسان أمام حوالى 30 الف متفرج: "المنتخب الكوري لا يحتاج لمجاملة أو مساعدة لأن أداءه وإستحواذه على الكرة خير معبر عن قدراته، فضلا عن مسيرته في هذه التصفيات وما قبلها".
&
وأضاف أن الحكام سقطوا في هذا الإمتحان ولم يكونوا بمستوى الفريقين والجمهور الرائع والملعب الجيد والأجواء المحيطة عموما.
&
وهنأ رادولوفيتش المنتخب الكوري على فوزه، كما أثنى على أداء منتخب لبنان الذي أكد تطور مستواه وصمد أمام أصحاب الأرض وأحرجهم وإستسبل لخلق فرص، مقدرا شجاعة الحارس مهدي خليل وتطبيق زملائه التعليمات.
&
وزاد: "نحن حللنا جيدا مباراتنا السابقة أمامهم، وركزنا على التغطية في خطي الهجوم والوسط مع المتابعة الدفاعية، ولعل أفضل تعبير عن إحراجنا الكوريين على أرضهم أن عشرات المصورين كانوا يتكتلون خلف مرمانا متوقعين أن يدك بالأهداف. وكدنا أن نخسرهم رهان إكمال التصفيات من دون تعادل أو هزيمة".
&
وشدد رادولوفيتش على ضرورة التركيز الآن على اللقاء المرتقب مع ميانمار الثلثاء في صيدا، لضمان نقاطه الثلاث في إطار التطلع إلى خوض الدور التالي المؤهل لكأس آسيا 2019. ويصل منتخب ميانمار إلى بيروت الأحد عن طريق الدوحة.&
&
وإعتبر قائد الدفاع يوسف محمد أن اللاعبين قدموا أداء بطوليا بصرف النظر عن النتيجة، "إذ لعبوا متضامنين بروحهم وعقلهم. وأستطيع القول أنها أفضل مباراة لهم في هذه التصفيات عكست ما يمكننا تحقيقه".&
&
من جهته، لفت القائد رضا عنتر الذي حل بديلا لعباس عطوي في الشوط الثاني، إلى أن "من يختبر وتيرة الأداء الميداني، يدرك مدى الضغط الذي مارسه الكوريون علينا ورباطة الجأش التي تحلى بها اللاعبون ودفاعهم والمستميت وعطاءهم حتى النهاية".&
&
وتعود بعثة منتخب لبنان إلى بيروت السبت، ويلتحق لاعبوه صباح الأحد بمعسكر داخلي في بيروت، ويجرون تدريبا بعد الظهر على ملعب صيدا.&
&
على صعيد آخر، كان الجهازان الفني والطبي لمنتخب لبنان على متابعة يومية لحالتي الظهير علي حمام والمهاجم محمد حيدر. وعاينهما مجددا في بيروت الدكتور ألفرد خوري، الذي أفاد طبيب المنتخب الدكتور جوني إبراهيم أن حمام تعافى مبدئيا من الإصابة في ركبته التي تعرض لها مع فريقه ذوب آهان الإيراني، وقد عاود التدريب.&
&
كما أن حالة حيدر تحسنت بعد إصابته بتشنج عضلي حاد الجمعة الماضي.
&
وفي ضوء ذلك، سيقرر الجهاز الفني إمكانية إلتحاقهما بصفوف المنتخب إستعداداً للمباراة أمام ميانمار.&
&
ترتيب المجموعة السابعة
&
المنتخب & & & & &لعب &فاز &تعادل &خسر &له &عليه &نقاطه
&
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
&
كوريا الجنوبية & &7 & &7 & & - & & - & 24 & - & & 21
&
-----------------------------------------------------
&
الكويت & & & & & &6 & &3 & & 1 & & 2 & 12 & 4 & & 10 (موقوفة دوليا)
&
لبنان & & & & & & 7 & &3 & & 1 & & 3 & 11 & 5 & & 10
&
ميانمار & & & & & 7 & &2 & & 1 & & 4 & 8 & &20 & &7
&
لاوس & & & & & & & 7 & &- & & 1 & & 6 & 3 & &29 & &1