خرج يوفنتوس، بطل المواسم الخمسة الاخيرة، من عطلة نهاية الاسبوع وهو يتصدر وحيدا وذلك بفضل هدية من روما والاحوال المناخية التي عطلت مباراة جنوى وفيورنتينا الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان يوفنتوس افتتح المرحلة السبت بفوزه الثالث على التوالي بعد تغلبه على ساسوولو 3-1، فتربع وحيدا على الصدارة ثم بقي الوضع على حاله بعد مباريات الاحد وذلك لان جنوى وجاره سمبدوريا كانا الوحيدين القادرين على اللحاق به بعد فوزهما بمباراتيهما الاوليين.

لكن الامطار الغزيرة تسبب بتوقف مباراة جنوى وفيورنتينا على ملعب "ماراتسي" بعد مرور 28 دقيقة حين كانت النتيجة صفر-صفر، فيما توقفت مباراة روما وسمبدوريا على الملعب الاولمبي في العاصمة بعد انتهاء الشوط الاول والضيوف في المقدمة 2-1 بعد ان تخلفوا بهدف للمصري محمد صلاح بكرة رأسية اثر عرضية من الارجنتيني دييغو بيروتي (8) قبل ان يردوا بهدفين للكولومبي لويس مورييل بتسديدة "طائرة" رائعة بعد تمريرة طويلة من فاسكو ريجيني (18) وفابيو كوالياريلا اثر ركلة ركنية نفذها الارجنتيني ريكاردو الفاريس (41).

وبعد تأخر لاكثر من 45 دقيقة قرر حكام المباراة مواصلتها وتمكن البديلان القائد الاسطوري فرانشيسكو توتي والبوسني ادين دزيكو من قلب الطاولة على سمبدوريا ومنح فريقهما نقطته السابعة ليصبح بذلك على المسافة ذاتها من نابولي الثاني وبفارق نقطتين عن يوفنتوس المتصدر.

وادرك دزيكو التعادل لروما في الدقيقة 61 اثر كرة بينية متقنة من توتي الذي خطف هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء انتزعها دزيكو بالذات.

واكد توتي (39 عاما) الذي يخوض موسمه الرابع والعشرين والاخير مع فريقه الاول والوحيد بانها "المرة الاولى التي اشعر فيها بالخوف خلال تنفيذي ركلة جزاء"، مضيفا لشبكة "سكاي سبورت" بعدما انقض عليه زملاؤه للاحتفال تحت المنصة الجنوبية المعرفة بـ"كورفا سود" حيث يتواجد اشد المشجعين تعصبا لنادي العاصمة: "لا يمكنك ابدا ان تخفق تحا +كورفا+".

ميلان أودينيزي

 

وعلى ملعب "سان سيرو"، لم يستفد ميلان من عاملي الارض والجمهور لكي يحقق فوزه الثاني وسقط امام اودينيزي بهدف قاتل سجله الكرواتي ستيبيه بيريتسا في الدقيقة 88 من المباراة التي توقفت لبعض الوقت بسبب اصابة مدافعه لوكا انتونيلي في الشوط الثاني اثر سقوطه على رأسه ما اضطر النادي اللومباردي الى نقله للمستشفى.

 ايكاردي يجنب دي بور المزيد من الاحراج

 

وفي المقابل، كان انتر اكثر توفيقا من جاره ميلان واهدى مدربه الجديد الهولندي فرانك دي بور فوزه الاول وذلك بفضل الارجنتيني ماورو ايكاردي الذي قاده للفوز على مضيفه بيسكارا 2-1 بتسجيله الهدفين في مباراة تخلف خلالها "نيراتزوري" بهدف الفرنسي جان كريستوف باهيباك في الدقيقة 63.

لكن ايكاردي جنب دي بور المزيد من الاحراج في مستهل رحلته الايطالية بادراكه التعادل في الدقيقة 77 بكرة رأسية قبل ان يخطف هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع، رافعا رصيد فريقه الى 4 نقاط في المركز الحادي عشر فيما تجمد رصيد بيسكارا عند 4 ايضا لكن في المركز الثامن بسبب فارق الاهداف عن كييفو ولاتسيو وانتر.

بولونيا وكالياري 

وحقق بولونيا فوزه الثاني في ثلاث مباريات على حساب ضيفه كالياري 2-1، رافعا رصيده الى 6 نقاط فيما تجمد رصيد كالياري عند نقطة يتيمة.

لاتسيو وكييفو 

على ملعب "ريناتو دالارا"، سجل سيموني فيردي (23) وفيديريكو دي فرانشيسكو (74) للفائز، والبرتغالي برونو الفيش (83) للخاسر الذي طرد له ماركو ستوراري (54).

وعاد لاتسيو بنقطته الرابعة من ملعب كييفو بتعادله معه بهدف للهولندي ستيفان دي فريي (55) مقابل هدف لاليساندرو غامبيريني (52).

اتالانتا وتورينو 

وحقق اتالانتا فوزه الاول بعد هزيمتين على التوالي وجاء على حساب ضيفه تورينو بهدفين من اندريا ماسييلو (56) والايفواري فرانك كيسي (82 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للاسباني ياغو فالكوي (54) في اول مباراة للحارس الدولي الانكليزي جو هارت مع الضيوف لكنها لم تكن موفقة لانه تسبب بالهدف الاول بعدما فشل في التعامل مع ركلة ركنية بالشكل المناسب.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء امبولي مع كروتوني.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 9 نقاط من 3 مباريات

2- نابولي 7 من 3

روما 7 من 3

4- جنوى 6 من 2

5- سمبدوريا 6 من 3

6- اودينيزي 6 من 3

7- بولونيا 6 من 3

 

شاهد أهداف وملخص مباراة ميلان وأودينيزي

 

 

شاهد أهداف وملخص مباراة روما وسامبدوريا 

 

شاهد أهداف وملخص مباراة إنتر ميلان وبيكسارا

 

 

 شاهد أهداف وملخص مباراة لاتسيو وكييفو