قال نادي النصر الاماراتي، عصر الاثنين انه سيطعن على قرار لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الاسيوي لكرة القدم باعتباره خاسراً أمام الجيش القطري 0-3، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، لعدم قانونية مشاركة البرازيلي فاندرلي مع "العميد" كلاعب يحمل الجنسية الإندونيسية.

واستنكر النادي الاماراتي بشدة موقف الاتحاد الاسيوي وقراره الخاص بقلب النتيجة التي كانت لصالحه في مباراة الذهاب التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال النصر في بيان شديد اللهجة: "يستنكر نادي النصر الثقافي الرياضي ما جاء في قرار الاتحاد الآسيوي، باعتباره خاسراً 0-3 أمام الجيش القطري في مباراة الذهاب، حيث قرر النادي وبشكل رسمي أن يطعن في هذا القرار الذى وصفه بالمفاجئ، &ويعتبر وسيلة ضغط تصب في مصلحة الفريق المنافس قبيل جولة الإياب بيومين".

وأضاف البيان "نادي النصر بعد الانتهاء من تقديم كافة الطعون القانونية، سيلجأ إلى تصعيد القضية لمحكمة الكاس الدولية”، خاصة وأن العميد هو الفائز الحقيقي في هذه المباراة، إذ تمكن من إلحاق هزيمة قاسية بمنافسه على أرضه وبين جمهوره".

وتابع: "نادي النصر يطالب الاتحاد الآسيوي بـالحياد في دراسة حيثيات القضية وعدم التسرع في اتخاذ القرارات".

وختم البيان داعياً جماهيره الوفية بالوقوف خلفة الفريق في المواجهة المرتقبة &امام الجيش القطري مساء الأربعاء المقبل في لقاء الإياب على ستاد آل مكتوم بدبي".

وسيلتقي النصر مع الجيش القطري، يوم الاربعاء المقبل، على ملعبه في دبي، ما يفرض عليه ضرورة الفوز بأربعة أهداف دون رد، كي يتمكن من عبور تلك المرحلة، وبلوغ الدور نصف النهائي، علماً بأن العميد الاماراتي حقق الفوز ذهابا 3/0.

وكانت بعض الاصوات داخل نادي النصر، قد طالبت بعدم خوض مباراة العودة ضد الجيش القطري، احتجاجاً على موقف الاتحاد الاسيوي ولجانه، لكن الاصوات العاقلة داخل النادي أكدت خوض اللقاء مع حفظ حقوق النادي القانونية في القضية.

وتعتبر المادة 24-6-3 من لائحة البطولة أن اللاعب يكون غير مؤهل إذا وجد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن الوثائق التي قدمها في فترة التسجيل كانت غير صحيحة، وقد استندت اللجنة على المعلومات التي حصلت عليها من قبل هيئات حكومية، وبعد تحليل ملف الحالة، بأن جواز السفر الذي تم تقديمه لتسجيل فاندرلي غير صحيح.

وتم إيقاف فاندرلي بشكل مبدئي من قبل رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك بتاريخ 2 سبتمبر، نتيجة مخالفة المادة 62 (التزوير والتحايل) من لائحة الانضباط.

وقال الاتحاد الاسيوي ان التحقيق حول الأطراف المسؤولة عن التزوير والتحايل، وسوف يستمر يتم تقديم المزيد من المعلومات في الوقت المناسب، كما تقرر أيضاً تغريم نادي النصر مبلغ ألف دولار.