قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

توفي اللاعب الدولي البوركيني السابق بن ادريسا ديرميه بعد تعرضه لازمة قلبية الاحد خلال مباراة فريقه الهاوي آ جي بيغوغليا في الدور الثالث من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم.

وقال بيغوغليا في بيان: "نعلن بحزن كبير بان بن ادريسا ديرميه (...) كان ضحية ازمة قلبية بعد لحظات معدودة على انطلاق الشوط الثاني" من مباراة فريقه الذي يلعب في دوري الهواة في كورسيكا مع فورياني الذي يلعب في الدرجة الخامسة.

واضاف النادي انه "رغم وصول رجال الاسعاف، لم يكن بالامكان انعاش بن ادريسا ديرميه البالغ من العمر 34 عاما".

ودافع قلب الدفاع عن الوان منتخب بلاده في اربع مناسبات ولعب على الصعيد الاحترافي مع واغادوغو، ثم مع شيريف تيراسبول المولدافي وجاري بيغوغليا في كورسيكا كورت وباستيا.

وكثرت في الاعوام الاخيرة حالات الوفاة في ارضية الملعب وابرزها كانت عندما فارق الكاميروني مارك-فيفيين فويه الحياة في 20 حزيران/يونيو 2003 خلال مباراة لمنتخب بلاده في الدور نصف النهائي لكأس القارات التي كانت تحتضنها فرنسا.

كما لقي المصير ذاته المجري نيكلوس فيهير (25 كانون الثاني/يناير 2004 خلال مباراة مع فريقه بنفيكا البرتغالي) ولاعب اشبيلية الاسباني انتونيو بويرتا (28 اب/اغسطس 2007) والبلجيكي غريغوري مرتنز (30 نيسان/ابريل 2015 مع لوكيرن) وصولا الى الكاميروني الاخر باتريك ايكينغ الذي توفي في السادس من ايار/مايو الماضي خلال مباراة مع فريقه دينامو بوخارست الروماني.