قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نكست الاعلام في امستردام الخميس بعد رحيل اسطورة كرة القدم يوهان كرويف عن 68 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.
&
ونعت هولندا "الطائر" كرويف الذي ابدع في الملاعب كلاعب مع اياكس امستردام وبرشلونة الاسباني ثم كمدرب مع الفريقين اللذين احرز معهما القابا كثيرة ابرزها في كأس الاندية الاوروبية البطلة (ثلاثة مع اياكس كلاعب وواحد مع برشلونة كمدرب).
&
"خسرت هولندا رياضيا فريدا من نوعه وصاحب قلب كبير"، هذا ما كتبه الملك االهولندي فيليم-الكسندر في صفحته على موقع فايسبوك، مضيفا: "لقد اغنى كرتنا واعطاها وجها جديدا. كان حقا ايقونة هولندية بامتياز".
&
واعلن عن وفاة كرويف عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر حيث كتبت العائلة: "في 24 آذار/مارس 2016، توفي يوهان كرويف (68 عاما) في برشلونة محاطا بعائلته بعد صراع طويل مع مرض السرطان. نطلب بحزن كبير احترام خصوصية عائلته خلال فترة الحزن والعزاء".
&
واصدر الاتحاد الهولندي لكرة القدم بيانا قال فيه: "لقد علمنا بحزن شديد بوفاة يوهان كرويف. تعجز الكلمات عن التعبير".
&
اما رئيس الاتحاد المحلي للعبة ميكايل فان براغ، فقال بدوره: "لقد فقدنا اعظم لاعب على الاطلاق في تاريخ الكرة الهولندية، الصديق وصاحب القميص رقم 14 الشهير"، مضيفا: "لقد صدمنا بخبر وفاة كرويف، لقد حلق بالكرة الهولندية عاليا جدا والاتحاد الهولندي مدين له الى الابد".
&
وختم "شخصيا اقول... كرويف، صديقي، سأشتاق اليك".
&
ونكست الاعلام في ملعب "امستردام ارينا" وقرر العاملون في متجر النادي استبدال جميع القمصان على تماثيل العرض بقميص كرويف رقم 14.
&
وقرر الاتحاد الهولندي تكريم كرويف بايقاف مباراة منتخبه الودية مع فرنسا الجمعة في الدقيقة 14، اشارة الى الرقم 14 الذي ارتداه الاسطورة، وذلك من اجل الوقف دقيقة صمت بحسب ما اكد في بيان قال فيه: "يوم الجمعة سيلتقي المنتخب الوطني الهولندي مع فرنسا في امستردام. وبسبب المساهمة الهائلة ليوهان كرويف في الكرة الوطنية والدولية، ستتوقف المباراة في الدقيقة 14 من اجل الوقوف دقيقة صمت".
&
وواصل: "كما ستقوم اندية الهواة (التي تلعب في نهاية الاسبوع الحالي) بتكريم ذكرى كرويف. ما يجب ان تقوم به يتعلق بها لكن قد يتضمن الامر تنكيس الاعلام، ارتداء شارة سوداء او وقوف دقيقة صمت في الدقيقة 14".