كان النجم الهولندي يوهان كرويف الراحل الخميس بعد صراع مع المرض "رمزا للعب الانيق" بحسب السويسري جاني اينفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
&
وقال اينفانتنيو في بيان عن كرويف نجم اياكس امستردام وبرشلونة السابق الذي توفي عن 68 عاما: "كان يوهان كرويف لاعبا رائعا، واحد افضل اللاعبين الذين عرفهم العالم. كان رمزا للعب الانيق، مصدر الهام واعجاب للجماهير".
&
وتابع اينفانتينو الذي اصبح رئيسا للمنظمة الدولية التي تضربها فضائح فساد في شباط/فبراير الماضي: "لقد ترك اثرا تاريخيا في لعبة كرة القدم. انا حزين جدا لوفاته. سنفتقده كثيرا... باسمي وباسم فيفا ومجتمع كرة القدم العالمية، اريد ان اقدم خالص التعازي لعائلته واصدقائه".
&
بلاتر: كرويف كان شخصية كروية فريدة
&
كان الهولندي الراحل يوهان كرويف شخصية "فريدة" بحسب الرئيس السابق لفيفا السويسري جوزيف بلاتر الموقوف راهنا لستة اعوام بسبب قضايا فساد.
&
وقال بلاتر الخميس لوكالة فرانس برس بعد رحيل كرويف عن 68 عاما اثر صراع مع المرض: "منح يوهان كرويف كرة القدم لمسة فريدة يحاول البعض نسخها، على غرار مدرب بايرن ميونيخ (الاسباني جوسيب غوارديولا) الذي تأثر كثيرا كلاعب في برشلونة باسلوب يوهان كرويف".
&
وتابع: "انا متأثر كثيرا. كان شخصية رائعة، فقد اطلق، الى جانب رينوس ميتشلز، الكرة الشاملة... كرة القدم ستفتقد لكرويف".
&
وتابع بلاتر: "كان شخصا رائعا، بمعنى انه لم يكن واحدا من المتواجدين راهنا في كرة القدم".
&
واضاف: "كانت لديه فكرة في رأسه، كان عنيدا ويريد ايصال افكاره حتى النهاية... عرفته لاعبا ومجددا كمدرب لبرشلونة. كانت علاقتنا جيدة. كانت لديه هالة مميزة، ولو انه كان باردا احيانا. ثم عملنا سويا لمؤسسته التي تساعد الاطفال من ذوي الاحتياحات الخاصة والمحرومين".