يواصل أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف، الإشادة بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، على حساب غريمه التفليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، مؤكدا في الوقت نفسه أن البرغوث هو اللاعب الأفضل في العالم.

وخلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر Aspire4Sports الذي نظمته مؤسسة "أسباير زون" في برلين، تطرق كرويف للحديث عن المقارنة بين ميسي ورونالدو وقال: "كريستيانو لاعب عظيم ولكنه هداف، لذلك لن يكون أبدا قادرا على قيادة الفريق نحو اللعب بشكل جيد".

وأضاف مدرب اياكس وبرشلونة الاسباني سابقا ونجم الكرة الهولندية في السبعينات "بالنسبة لميسي فهو أكثر من ذلك بكثير، فهو لاعب جماعي دائما ما يعطي العديد من التمريرات الحاسمة لزملائه، ورغم ذلك أحرز عددا كبيرا من الأهداف".&

وتابع "بالنسبة لي هناك فرق كبير بين أن تكون لاعبا عظيما وأن تكون هدافا، لذلك عليكم النظر إلى الأمور بشكل مختلف، والإمعان في أدق التفاصيل، عدد قليل من الناس يرون ذلك، ومن الصعب أن أشرح لأنه لا أحد سيفهم".

من جانب آخر تطرق كرويف للحديث عن جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015، وقال: "بالنسبة للكرة الذهبية، لا يوجد لدي أي شكوك حول فوز ميسي بها هذا العام، يجب عدم المناقشة في ذلك، لا يوجد أحد بمستوى ميسي".