تخلى اللاعب البرازيلي ويندل ليرا المتوج بجائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في عام 2015، عن ممارسة رياضة كرة القدم، وبات شخصية مشهورة عبر موقع "يوتيوب" الشهير والخاص بمقاطع الفيديو.

وكان ليرا البالغ من العمر 27 عاما قد توج بجائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في عام 2015، وذلك عن الهدف الرائع الذي سجله بضربة مقصية خلفية في 11 اذار/مارس 2015 في مباراة فريقه غويانيسيا أمام أتلتيكو غو في دوري منطقة غوياس في البرازيل.

وفاجأ ليرا الجميع بالإعلان عن اعتزاله كرة القدم في شهر يوليو الماضي، بسبب لعنة الإصابات التي لاحقت مسيرته الرياضية، وحرمته من التألق مع الأندية التي حمل ألوانها رغم المهارات الفنية العالية التي يمتلكها.

وأكد ليرا انه يرغب في استغلال موهبته لدخول عالم الألعاب الالكترونية، حيث يتطلع ليصبح نجما عبر موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" من خلال إنتاجه لسلسلة من مقاطع الفيديو التي تحقق شعبية واسعة.

&وكشف ليرا أن مهنته الجديدة والرئيسية الآن تتمثل في قيامه بغنتاج ملفات الفيديو الخاصة بكرة القدم ورفعها عبر موقع "يوتيوب" الشهير.

وكشف ليرا أنه بات يكسب أموالا من يوتيوب أكثر من تلك التي كان يكسبها حين كان لاعبا، وذلك على الرغ من مرور شهرين فقط على ممارسته لمهنته الجديدة.

وقال ليرا في مقابلة مع شبكة "esporte" البرازيلية: "الراتب الذي أحصل عليه الآن من مهنتي الجديدة أكبر من الراتب الذي كنت أحصل عليه خلال مسيرتي كلاعب كرة قدم، الوضع تغير تماما، الآن أستطيع أن أقدم حياة أفضل لعائلتي، لابنتي، اليوم ليس هناك نقص في أي شيء".

وأضاف "احتجت إلى شهرين فقط لتغيير حياتي إلى الأفضل، لم يستغرق الأمر طويلا، قناتي على يوتيوب ساعدتني كثيرا &ولم يعد أمام أي مشاكل مادية".

وختم اللاعب البرازيلي تصريحاته قائلا "لقد زاد عدد المتابيعن لقناتي بشكل كبير، العدد آخذ في الازدياد، حياتي الآن مختلفة جدا، الآن لدي 130 ألف مشترك يحبون عملي".
&