نجح ايفرنيس متذيل الترتيب في فرملة ضيفه سلتيك حامل اللقب بعدما اجبره على الاكتفاء بالتعادل 2-2 الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.

ويبدو ان الهزيمة القاسية التي مني بها سلتيك الثلاثاء الماضي على يد برشلونة الاسباني (صفر-7) في مستهل مشواره في دوري ابطال اوروبا، تركت اثرها على معنويات فريق المدرب الايرلندي برندن رودجرز الذي استهل مشواره مع عملاق اسكتلندا باربعة انتصارات من اصل المباريات الاربع الاولى.

وكان سلتيك الذي تأجلت مباراته في المرحلة الثانية ضد بارتيك ثيسيل، في طريقه لتحقيق فوزه الخامس على التوالي بعدما تقدم على مضيفه اينفرنيس حتى الدقيقة 89 بهدفين من الاسترالي توماس روغيتش (17) والانكليزي سكوت سينكلير (34) مقابل هدف لبيلي كينغ (28).

لكن الانكليزي اليكس فيشر رفض ان يتلقى فريقه هزيمته الثالثة في 6 مباريات وخطف التعادل لاصحاب الارض في الوقت القاتل لكن ذلك لم يؤثر على صدارة سلتيك الذي رفع رصيده الى 13 نقطة في المركز الاول بفارق 3 نقاط عن هارتس وسانت جونستون اللذين تواجها السبت وخرج الاخير فائزا بين جماهيره 1-صفر.

وصعد ابردين الى المركز الرابع على حساب رينجرز العائد الى الدوري الممتاز للمرة الاولى منذ 4 اعوام، وذلك بفوز الاول على دندي 3-1 الاحد وتعادل الثاني مع روس كاونتي صفر-صفر يوم السبت الذي شهد ايضا فوز مذرويل على هاميلتون 4-2 وتعادل كيلمارنوك مع بارتيك ثيسيل 2-2.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- سلتيك 13 نقطة من 5 مباريات

2- هارتس 10 من 6

3- سانت جونستون 10 من 6

4- ابردين 9 من 6

5- رينجرز 9 من 6