أعلن اللاعب جيريمي هيلان جناح فريق شيفيلد وينزداي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإنكليزي، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، وذلك من أجل خدمة الدين الإسلامي.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، أن اللاعب جيريمي هيلان الذي لم يتجاوز الـ 24 عاما، أخبر ناديه بأنه قرر اعتزال كرة القدم، والتفرغ لخدمة الدين الإسلامي ونشر الدعوة وتفسير القرآن والمشاركة في المشاريع الخيرية.

وبدأ هيلان المساعدة في مشاريع المجتمع المحلي لتنمية الوعي لدى المسلمين ونشر الدعوة، وكي يُركز على دوره قرر التخلي عن كرة القدم بشكل نهائي.

وتسبب قرار هيلان تسبب في صدمة كبيرة لأنصار فريق شيفيلد وينزداي ولاعبي الفريق، رغم عدم أهميته في الفريق منذ بداية الموسم، حيث يكافح للحفاظ على مكان دائم في تشكيلة المدرب البرتغالي كارلوس كارفالهال.

وقدم هيلان إلى الملاعب الإنكليزية قادما من نادي رين الفرنسي، حيث لعب لصفوف مانشستر سيتي، وخاض أول مباراة له بقميص السيتيزن خلال موسم 2008-2009، حيث شارك كبديل في الدقيقة 106 أمام نادي أستون فيلا يوم 25 سبتمبر 2008.

وفي عام 2010 تم اعارته إلى نادي كارليسلي يونايتد حيث خاض معه مباراتين فقط، وأعير بعدها مرتين لشروزبري تاون وشيفيلد وينزداي، قبل ان ينتقل بشكل رسمي إلى شيفيلد في عام 2013، حيث خاض معه 100 مباراة خلال ثلاث سنوات، علما أنه مثل المنتخب الفرنسي للشباب تحت 19 عاما.