كشف داني ميرفي، اللاعب السابق لنادي ليفربول الإنكليزي، أنّ البرتغالي جوزيه مورينيو شعر بخيبة أمل كبيرة عندما فشل في الانتقال لتدريب الفريق عام 2004 قبل أن يتولى الإسباني رافائيل بينيتيز الإشراف على "الريدز".

وأوضح الإنكليزي داني ميرفي في تصريحات، نقلتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "كنت أعلم أنّ المنافسة كانت بين بينيتيز ومورينيو، ولكن رافا حصل على الوظيفة في النهاية".
&
&وأضاف بقوله: "لقد كنت أعلم هذه الحقيقة، مورينيو كان يريد العمل في ليفربول، لكن ليفربول توجه إلى رافا بينيتيز لأنه كان قد فاز لتوه بالدوري الإسباني مع وكأس الاتحاد الأوروبي مع فالنسيا. لقد أصيب مورينيو بخيبة أمل كبيرة".
&
&وأبرزت &ذات الصحيفة &البريطانية تصريحاً مثيرا لمورينيو في فبراير عام 2004، قال فيه": ليفربول فريق يثير أي شخص في العالم، لكن تشيلسي مشروع جديد وأنت لا تعلم نجاحه من فشله، في حال فشل ابراموفيتش يمكنه أخذ ماله والذهاب بكل سهولة".
&
&للتذكير فإنّ مورينيو تولى تدريب فريق تشيلسي في تلك السنة، وحقق معه نجاحاً كبيراً، بتتويجه مرتين بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز وبلوغ لأدوار المتقدمة لمسابقة &دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.