عاد روما الى سكة النتائج المخيبة بسقوطه امام مضيفه تورينو 1-3 الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واستهل روما الموسم بفوز كبير على ضيفه اودينيزي 4-صفر، لكنه سقط في فخ التعادل امام مضيفه كالياري 2-2، ثم تغلب على سمبدوريا 3-2، قبل ان يتعرض بعدها لهزيمته الاولى هذا الموسم وكانت امام فيورنتينا صفر-1، ثم صب جام غضبه على كروتوني الوافد حديثا الى دوري الاضواء برباعية نظيفة، لكنه سقط اليوم امام تورينو.

وحسم تورينو الشوط الاول في صالحه بهدف اندريا بيلوتي بضربة رأس من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من النيجيري جويل اوبي (8).

وعزز الاسباني ياغو فالكي بالهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 53 اثر عرقلة بيلوتي داخل المنطقة من طرف المدافع البرازيلي برونو بيريس.

وقلص القائد الاسطوري فرانشيسكو توتي الفارق بعد دقيقتين من ركلة جزاء ايضا اثر عرقلة الارجنتيني دييغو بيروتي داخل المنطقة من المدافع لورنزو دي سيلفيستري، فسددها "الملك" في الزاوية العليا اليسرى لمرمى الحارس الدولي الانكليزي جو هارت.

وهو الهدف الـ250 في الدوري الايطالي لتوتي الذي سيحتفل بعد يومين بعيد ميلاده الـ40، علما بانه اصبح قبل عامين وبعد 3 ايام من احتفاله بعيد ميلاده الـ38، اكبر لاعب يسجل هدفا في مسابقة دوري ابطال اوروبا عندما هز شباك جو هارت في الدقيقة 23 مدركا التعادل لفريقه امام مانشستر سيتي 1-1.

وكان الهدف الـ300 لتوتي في مسيرته الاحترافية والاول على الاراضي الانكليزية.

ويخوض توتي الذي لعب طيلة مسيرته الاحترافية مع روما، موسمه الـ25 في الدوري الايطالي وهو الاخير له في مشواره الكروي.

واعاد فالكي الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعد 10 دقائق بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من بيلوتي (65).

وهي الخسارة الثانية لروما هذا الموسم مقابل 3 انتصارات وتعادل فتجمد رصيده عند 10 نقاط وتراجع الى المركز الرابع، فيما حقق تورينو فوزه الثاني هذا الموسم والاول بعد هزيمة وتعادلين فرفع رصيده الى 8 نقاط.

بولونيا وانتر

وعلى ملعب جوزيبي مياتزا، فرمل بولونيا مضيفه انتر ميلان بالتعادل معه 1-1، لكن الاخير صار ثالثا برصيد 11 نقطة مستفيدا من خسارة روما.

وفاجأ بولونيا صاحب الارض بهدف مبكر نسبيا عندما مرر سيموني فيردي كرة داخل المنطقة الى ماتيا ديسترو تابعها الاخير بيمناه في قلب المرمى (14).

وحاول انتر ميلان التعويض ولم يهدأ لاعبوه حتى تمكن الكرواتي ايفان بيريسيتش من ادراك التعادل بعدما انهى في الشباك كرة ارسلها له انطونيو كاندريفا داخل المنطقة (37).

وفي الشوط الثاني، وقف بولونيا ندا قويا لمضيفه وحافظ على نقطة التعادل.

لاتسيو وامبولي 

وعلى الملعب الاولمبي في روما، استيقظ لاتسيو من سباته وعوض خسارته السابقة امام مضيفه ميلان صفر-2 بالفوز على ضيفه امبولي 2-صفر فانتقل الى المركز السادس بفارق الاهداف خلف جاره روما.

وانتظر لاتسيو صاحب النتائج المتذبذبة في بداية هذا الموسم حتى الدقيقة 29 لافتتاح التسجيل بعد ان قام السنغالي بالديه دياو كيتا بمجهود فردي انهاه في شباك الضيف امبولي.

وعزز البوسني سيناد لوليتش فوز نادي العاصمة بالهدف الثاني من ضربة رأس في الدقيقة الاخيرة (90).

جنوى وبيسكارا 

وتعادل جنوى مع ضيفه بيسكارا العائد بعد غياب طويل 1-1.

وخطف جنوى هدف السبق في بداية الشوط الثاني عندما مرر سانتياغو جنتيليتي كرة موزونة الى الارجنتيني جيوفاني سيميوني انهاها الاخير في قلب المرمى (48).

والهدف هو الاول في الملاعب الاوروبية لجيوفاني سيموني (21 عاما) نجل الدولي الارجنتيني السابق دييغو سيميوني المدرب الحالي لاتلتيكو مدريد الاسباني.

وولد جيوفاني في مدريد عام 1995 عندما كان والده يدافع عن الوان اتلتيكو كلاعب، ولعب قبل انضمامه الى جنوى مع النادي الارجنتيني العملاق ريفر بلايت الذي اعاره في الموسم الماضي الى مواطنه بانفيلد، وهو لاعب في منتخب الارجنتيني للشباب دون 21 عاما.

ويسير جيوفاني على خطى والده الذي بدأ مسيرته الاوروبية في ايطاليا مع بيزا (1990-1992) ثم انتر ميلان (1997-1999) واخيرا مع لاتسيو (1999-2003).

ولعب دييغو سيميوني في اسبانيا مع اشبيلية (19925-1994) واتلتيكو مدريد (1994-1997، ثم 2003-2005).

لكن بيسكارا استغل النقص العددي المزدوج في صفوف جنوى بخروج قلب الدفاع البرازيلي ادنيلسون بالصفراء الثانية (74) والمهاجم المقدوني غوران بانديف بالحمراء (79)، وادرك التعادل بفضل الالباني راي الدو ماناي الذي تابع بنجاح كرة من فرانشيسكو تسامبانو (85).

فيورنتينا وميلان

وعلى ملعب ارتيميو فرانكي، اهدر فيورنتينا فوزا كان في متناوله على ضيفه ميلان قبل ان يخرج متعادلا معه سلبا

وسنحت فرصة اولى لفيورنتينا للتقدم عندما حصل الاسباني بورخا فاليرو على ركلة جزاء بعد اسقاطه في المنطقة المحرمة من قبل دافيدي كالابريا، لكن السلوفيني يوسب ايليسيتش اصاب اسفل القائم الايسر وفوت الفرصة (23).

وتابع فيورنتينا افضليته الميدانية حتى نهاية الشوط الاول واهدر له ايليسيتش نفسه (40) والكرواتي نيكولا كالينيتش (42) مقابل فرصة واحدة لميلان بتسديدة اطلقها جاكومو بونافانتورا من خارج المنطقة مرت بجوار القائم (33).

وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الاحوال كثيرا مع فرص اوضح لميلان الذي كاد يهز الشباك من هجمة مرتدة وارتباك دفاعي امام الحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو (49) قبل ان يرد فاليرو بجانب القائم الايسر (53).

وصار رصيد فيرونتينا الذي يملك مباراة مؤجلة مع جنوى لم تقم بسبب الامطار، الى 8 نقاط في المركز الثاني عشر مقابل 10 لميلان السادس مشاركة مع كييفو وامام بولونيا بفارق الاهداف.

ساسوولو واودينيزي 

ومنح الفرنسي غريغوار ديفريل النقاط الثلاث والفوز لفريقه ساسوولو على ضيفه اودينيزي بهدف يتيم بعد ان استثمر عرضية من الاسباني بول ليرولا انهاها بيسراه من زاوية ضيقة في اسفل الزاوية اليمنى (34).

ويلعب لاحقا اليوم فيورنتينا مع ميلان، وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاءي كروتوني مع اتالانتا، وكالياري مع سمبدوريا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 15 نقطة من 6 مباريات

2- نابولي 14 من 6

3- انتر ميلان 11 من 6

4- روما 10 من 6

5- لاتسيو 10 من 6

كييفو 10 من 6

بولونيا 10 من 6

أهداف مباراة روما وتورينو:

أهداف مباراة بولونيا وانتر ميلان: 

أهداف مباراة لاتسيو وامبولي:

أهداف مباراة جنوى وبيسكارا :