قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تغلبت الولايات المتحدة على الجمهورية التشيكية 3-صفر الاحد، في افتتاح كأس هوبمان لكرة المضرب المقامة في مدينة بيرث الاسترالية.

وفاز اللاعبان جاك سوك وكوكو فانديفيغه في مبارتي الفردي على آدم بافلاسيك 7-5، 3-6، و6-3، ولوسي هراديتشكا 6-4 و6-2 تواليا.

وفي مباراة الزوجي المختلط، فاز الثناني الاميركي 2-4، 4-2، و4-1. واقيمت هذه المباراة وفق صيغة "فاست فور" التي تعد أقصر من المباريات التقليدية وأسرع منها، وتختلف بعض قواعدها لاسيما عدد الاشواط المطلوبة للفوز بالمجموعة (اربعة اشواط بدلا من ستة).

وتمكن سوك (24 عاما) المصنف 23 عالميا، من احراز المجموعة الاولى ضد بافلاسيك بعدما كسر ارساله في الشوط الحادي عشر. الا ان التشيكي المصنف 75، رد بكسر ارسال الاميركي في الشوط الثاني من المجموعة الثانية وعادل نتيجة المباراة.

الا ان سوك تمكن من كسر ارسال خصمه مبكرا في المجموعة الثالثة، وفاز بها على رغم معاناته مع ارساله مرات عدة.

واعتبر سوك الذي احرز ميداليتين في اولمبياد ريو 2016، ليصبح اول لاعب كرة مضرب يحقق هذا الانجاز، بداية موسمه غير مثالية.

وقال "الامر سهلا بعد اجازة طويلة بين موسمين".

الا ان فانديفيغه المصنفة 36، لم تواجه صعوبة تذكر في مباراتها، وانهتها لصالحها خلال زهاء ساعة فقط بمجموعتين دون مقابل، على رغم انها كانت المباراة الاولى بعد ليلة رأس السنة.

وقالت اللاعبة الاميركية "احدا لا يريد ان يكون هنا (على ارض الملعب) الساعة العاشرة صباحا بعد ليلة رأس السنة".

وكأس هوبمان هي احدى الدورات التي تقام في استراليا ونيوزيلندا استعدادا لبطولة استراليا المفتوحة، اول البطولات الاربعة الكبرى التي تقام في ملبورن بين 16 كانون الثاني/يناير و29 منه.

وستشهد كأس هوبمان المختلطة للمنتخبات، وهي بمثابة دورة استعراضية، عودة السويسري روجيه فيدرر الى الملاعب بعد غياب استمر ستة اشهر بسبب آلام في الركبة.

وتضم المجموعة الاولى سويسرا وبريطانيا وفرنسا والمانيا، وتتواجه في الثانية استراليا واسبانيا والولايات المتحدة والجمهورية التشيكية.