قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تتجه الانظار الاثنين الى المواجهة المرتقبة بين لخويا المتصدر والغرافة الرابع في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري القطري التي تفتتح الاحد بثلاث مباريات.

وسيكون لقاء الغرافة اختبارا صعبا للخويا الذي يتصدر الترتيب العام برصيد 36 نقطة وبفارق نقطتين عن السد الثاني الذي يلعب الاثنين ايضا ضد الاهلي التاسع.

وما يزيد من صعوبة المهمة على لخويا، الباحث عن فوزه الثامن على التوالي، انه يفتقد مهاجميه المغربي يوسف العربي الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري (9 اهداف)، والتونسي يوسف المساكني لالتحاقهما بمنتخبي بلادهما استعدادا لنهائيات كأس الامم الافريقية.

وفي المقابل، ستكتمل صفوف الغرافة بعودة مهاجميه السلوفاكي فلاديمير فايس والمجري كريستيان نيميث، وهو ما يعزز حظوظه في الفوز والثأر لخسارته ذهابا في المرحلة الثانية (4-5).

كما تبرز مواجهة الجيش الثالث (30 نقطة) والعربي السابع (16 نقطة)، لاسيما ان الفريقين اهدرا الكثير من النقاط في المراحل الاخيرة.

ولم يحقق الجيش سوى فوز في المراحل الخمس الاخيرة ما تسبب بتنازله عن الصدارة، في حين ان العربي خسر مرتين في المراحل الثلاث الاخيرة وهو سيخوض لقاء الاثنين بصفوف مكتملة مع عودة المهاجم النيجيري ايمواه ايزكيل والمدافع السنغالي مصطفي سال وقائد الفريق لاعب الوسط بوعلام خوخي.

من جهته، يتربص السد لاي هفوة من لخويا لكي يزيحه عن الصدارة لكن عليه اولا تخطي عقبة الاهلي التاسع، على غرار ما فعل في المرحلة الماضية امام الخريطيات (1-صفر) رغم افتقاده للجزائري بغداد بونجاح، هداف الفريق وثاني هدافي الدوري، وحسن الهيدوس وخلفان ابراهيم وعلي اسد.

وسيكون الخطأ ممنوعا على الريان عندما يواجه الاحد ام صلال، لان الخسارة ستشكل ضربة شبه قاضية لاماله في الاحتفاظ باللقب كونه يتخلف حاليا بفارق 11 نقطة عن لخويا المتصدر.

ويلعب الاحد ايضا معيذر مع الشحانية في مواجهة بين فريقين يصارعان من اجل تجنب الهبوط كونهما يحلان المركزين الرابع عشر الاخيرة والثاني عشر على التوالي.

كما يلعب الخريطيات الحادي عشر مع الوكرة الثالث عشر.

 

ب ق/ا ح