اعتبر لاعب وسط منتخب تونس لكرة القدم لاري عازوني الاثنين ان "لا بديل عن الفوز" لبلاده في المبارتين المتبقيتين من الدور الاول لكأس الامم الافريقية في كرة القدم، غداة خسارتها مباراتها الاولى أمام السنغال صفر-2.

وقال عازوني للصحافيين قبيل حصة تدريبية للمنتخب في مدينة بونغوفيل بالغابون التي تستضيف البطولة حتى الخامس من شباط/فبراير، "المعنويات لا تزال عالية، والمبارتان المقبلتان حاسمتان".

اضاف "لا بديل لنا سوى الفوز بهما".

وتتواجه تونس مع الجزائر في مباراتها المقبلة ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية الاربعاء 19 كانون الثاني/يناير، على ان تخوض اللقاء الاخير ضد زيمبابوي في 23 منه.

وكانت الجزائر تعادلت مع زيمبابوي 2-2 في اولى مباريات المجموعة الاحد، بينما خسرت تونس صفر-2 امام السنغال، بهدف لبيار ايمريك اوباميانغ من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة، وآخر لكارا مبودجي في الدقيقة 30.

وقال عازوني الاثنين ان "الفرص الضائعة امام السنغال كانت كثيرة. سنحاول امام الجزائر الاستفادة مما حصل"، مضيفا "كانت تنقصنا النهايات الصحيحة امام المرمى، ولم يقف الحظ الى جانبنا".

وكان مدرب المنتخب التونسي الفرنسي البولندي هنري كاسبرجاك قال بعد مباراة الاحد ان اداء منتخبه "كان جيدا في الشوط الثاني واهدرنا فرصا كثيرة، بينما كانت السنغال اوفر حظا منا في التسجيل".

اضاف "صحيح ان املنا خاب على صعيد النتيجة والخسارة، لكن رد فعل اللاعبين في الشوط الثاني كان قويا للغاية وكنا قريبين من التسجيل في كل لحظة".

وقبيل الحصة التدريبية، قال المدافع التونسي حمدي النقاز "لن نستسلم (...) سنعمل على تصحيح الاخطاء التي حدثت والفوز في النهاية"، معتبرا ان المباراة مع الجزائر "مصيرية" بالنسبة الى المنتخبين.