قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قلب توتنهام الثاني تأخره بهدفين الى تعادل ثمين ومشوق السبت مع مضيفه مانشستر سيتي الخامس 2-2 في قمة المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم، فيما فاجأ سوانسي المتواضع ليفربول واسقطه 3-2، وانقذ واين روني مانشستر يونايتد من الخسارة بهدف قياسي امام سوانسي (1-1).

وسيكون تشلسي (52 نقطة) المستفيد الاكبر من تعادل توتنهام (46) وخسارة ليفربول الثالث (45)، اذ سيوسع الفارق الى 9 نقاط في الصدارة بحال فوزه على ضيفه هال سيتي الاحد.

وبعد شوط اول سلبي بالاهداف على ملعب "الاتحاد" وامام 54400 متفرج، كانت بداية الثاني بمثابة الزلزال لتوتنهام، اذ تقدم فريق المدرب الاسباني جوسيب غوراديولا، بعد خطأ فادح بالتشتيت من الحارس الفرنسي هوغو لوريس، فتهيأت الكرة امام الالماني الشاب ليروي ساني المنفرد امام المرمى الخالي ليفتتح التسجيل (49).

وانهار توتنهام من عرضية لرحيم سترلينغ افلتها لوريس حارس منتخب فرنسا بغرابة شديدة تهيأت امام البلجيكي كيفن دي بروين الذي عزز الارقام (54).

لكن فريق المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوشيتينو عاد عن طريق ديلي الي برأسية صاروخية من مسافة قريبة بعد عرضية من الظهير الايمن كايل ووكر (58).

وعادل الفريق اللندني الارقام بعد كرة بالكعب من هاري كاين الى البديل الكوري الجنوبي سون هيونغ مين الذي سجل كرة ارضية من داخل المنطقة (77).

- كلوب غاضب من الدفاع -

وحقق سوانسي متذيل الترتيب مفاجأة كبيرة عندما اسقط ليفربول المنافس على اللقب في عقر داره 3-2. وكان ليفربول يتحين الفرصة لاستعادة المركز الثاني من توتنهام، لكنه فشل في اختباره السهل امام ضيفه الويلزي الذي حقق فوزه الاول عليه في عقر داره في البرمير ليغ. وصعد سوانسي من منطقة القاع الى المركز السابع عشر.

وهذه المرة الثالثة على التوالي لا يفوز ليفربول في غياب مهاجمه السنغالي ساديو مانيه المشارك في كاس الامم الافريقية في الغابون. وهذه اول خسارة لليفربول على ملعبه "انفيلد رود" بعد 11 فوزا و6 خسارات.

وافتتح سوانسي التسجيل بعد ركنية ومعمعة تابعها الاسباني فرناندو ليورنتي من مسافة قريبة في شباك البلجيكي سيمون مينيوليه (48).

وعزز ليورنتي النتيجة برأسية من اختصاصه بعد كرة عرضية (53).

لكن فريق المدرب الالماني يورغن كلوب رد بسرعة بعد عرضية من جيمس ميلنر على الجهة اليسرى تابعها البرازيلي روبرتو فيرمينو برأسه في الشباك (55).

ومن عرضية للهولندي جورجينيو فينالدوم هيأها فيرمينو لنفسه رائعة وتابعها بيسراه في شباك البولندي لوكاس فابيانسكي (69).

لكن من خطأ دفاعي لليفربول اتيحت فرصة سهلة للايسلندي غيلفي سيغوردسون تابعها في الشباك هدف الفوز لسوانسي (74).

وانتقد كلوب دفاعه المهمل: "الدفاع في الاهداف الثلاثة لم يكن جيدا على الاطلاق. لا اعرف كيف لليورنتي ان يكون بمفرده في المنطقة الصغيرة ويسجل الهدف الاول. في الثاني، اتقبل الرأسية لكن كان علينا ايقاف العرضية. اما في الثالث فكل الامور كانت خاطئة. بدأ الامر بردة فعل على الكرة الطويلة".

واعتبر كلوب انه "اذا اثرت الخسارة علينا، قد تكون (مؤذية).. لا ابحث عن الحظ، لكن من الواضح انه لم يكن لدينا الكثير منه اليوم".

- 250 هدفا لروني -

واصبح واين روني افضل مسجل في تاريخ مانشستر يونايتد بتسجيله الهدف رقم 250 في مرمى مضيفه ستوك سيتي (1-1).

وعادل روني (31 عاما) لفريقه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، ليحطم الرقم السابق المسجل باسم بوبي تشارلتون (249).

وسجل روني 17 هدفا في 77 مباراة مع فريقه السابق ايفرتون و250 هدفا في 546 مباراة مع يونايتد و53 هدفا لمنتخب انكلترا في 119 مباراة دولية.

وبرغم سيطرة فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على مجريات المباراة، افتتح ستوك التسجيل في الدقيقة 19 اثر عرضية من ظهيره الهولندي الايسر اريك بيترز حولها بالخطأ الاسباني خوان ماتا داخل شباكه.

ومن ضربة حرة رائعة من الطرف الايمن لمنطقة جزاء ستوك عادل البديل روني في المقص الايسر بحضور تشارلتون في المدرجات (90+4).

وعلق روني على رقمه: "يعني لي الكثير هذا الامر. هذا شرف كبير وانا فخور جدا". اما تشارلتون فقال: "انا سعيد لواين. يستحق مكانه في كتب التاريخ".

من جهته، رأى مورينيو: "قبله، كان الرقم بحوزة اسطورة في الكرة الانكليزية، والان اصبح واين اسطورة في مانشستر يونايتد".

وهذه المباراة الـ17 على التوالي ينجح فيها يونايتد بتفادي الخسارة.

وبقي يونايتد سادسا مهدرا الفرصة بتضييق الخناق على جاره مانشستر سيتي.

وسجل الايرلندي شيموس كولمان هدفا متأخرا في الدقيقة 87 منح ايفرتون السابع الفوز على مضيفه كريستال بالاس 1-صفر، فتراجع الاخير الى المركز الثامن عشر المهدد بالهبوط.

واظهر المهاجم اندي كارول ان وست هام يمكنه العيش من دون الفرنسي ديميتري باييت، فقاد فريقه الى الفوز على مضيفه ميدلزبره 3-1.

وسجل كارول هدفين (9 و44) واضاف الارجنتيني جوناثان كاليري الثالث (90)، مقابل هدف للاوروغياني كريستيان ستواني (27).

وغاب باييت مجددا عن النادي اللندني في ظل سعيه للانتقال الى مرسيليا الفرنسي.

وانفرد سندرلاند بالقاع بخسارته امام مضيفه وست بروميتش البيون الثامن صفر-2 بهدفين جميلين للاسكتلندي دارين فليتشر (30) والايرلندي الشمالي كريس برانت (36).

وتعادل بورنموث الحادي عشر مع واتفورد الرابع عشر 2-2 بهدفين للنروجي جوشوا كينغ (49) وبينيك افوبي (82)، مقابل هدفين للبلجيكي كريستيان كاباسيلي (24) وتروي ديني (64).

- ترتيب فرق الصدارة:&

1- تشلسي & & & & & &52 نقطة من 21 مباراة

2- توتنهام & & & & & &46 من 22

3- ليفربول & & & & & 45 من 22

4- ارسنال & & & & & &44 من 21

5- مانشستر سيتي & 43 من 22

أهداف مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام:

أهداف مباراة&سوانسي وليفربول:

أهداف مباراة&مانشستر يونايتد وسوانسي: