قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غضب عارم.. تصريحات وصلت لحد التشكيك في ذمم الحكام،.. جماهير تشير الى الصافرة بأنها مرتشية.. والاتحاد الاماراتي لكرة القدم في نهاية الأمر، متمثلاً في لجنة الحكام يتوعد بملاحقة كل الخارجين عن النص.

كل تلك الأحداث دارت في الجولة الخامسة عشر من دوري الخليج العربي لكرة القدم، والضحية في النهاية هم الحكام ، فالانتقادات الفنية لوجود أخطاء عن الصافرة لم يعد لها وجود، في قاموس الأندية، وتم استبدالها بعبارات أقل ما يوصف عنها أنها لا تليق بثقافة وحضارة الشعب الاماراتي.

أحمد الرميثي، رئيس شركة كرة القدم في نادي الوحدة، شكك في التحكيم بشكل مباشر عندما خرج بأكثر من تغريدة عن حكم مباراة فريقه أمام الجزيرة، الدولي يعقوب الحمادي، ودون على حسابه الشخصي في تويتر تلك التغريدتين أثناء المباراة، اذ ذكر في الاولى "حكم المباراة حقد دفين على نادي الوحدة نعلمه جيداً".

لكنه لم يكتفى بذلك بل ذكر في التغريدة الثانية ما هو أصعب حينما قال: "لا قانون ولا روح القانون، ولا ذمة ولا ضمير ولا أخلاق".

جمهور نادي الوحدة انساق وراء تصريحات رئيسه، فأمطر الحكم بوابل من الشتائم أثناء ادارته المباراة، وأخرج النقود من جيوبه في إشارة الى حصول الحكم على رشوة لتعمد خسارة العنابي أمام الجزيرة.

ولم يتوقف أمر إهانة التحكيم من جانب نادي الوحدة عند هذا الحد، بل أن اللاعب سلطان الغافري وجه ألفاظا خادشه للحياء العام ضد طاقم التحكيم، وهو ما يُنذر بتعرضه لعقوبة شديدة سيتم الإعلان عنها يوم الثلاثاء.

أزمة التحكيم تنتقل للأهلي:

أزمة التحكيم من مباراة الوحدة والجزيرة انتقلت من أبو ظبي الى دبي حيث مباراة الأهلي مع النصر في نفس المرحلة من المسابقة، فالحكم عمار الجنيبي تعرض هو الأخر لانتقادات حادة خاصة من جانب الروماني أولاريو كوزمين، والذي أكد أن حكم المباراة تعمد أن يحرم الأهلي من جهود الثنائي ديوب، وخميس سالمين، بعد أن أشهر لهم البطاقة الصفراء الثالث، واشهر أيضا البطاقة الحمراء في وجه المدافع الدولي عبد العزيز هيكل ليحرم الأهلي جهودهم في مباراة العين على زعامة الدوري الاماراتي، متسائلاً خلال المؤتمر الصحافي، هل هذا الأمر مجرد صدفة أم متعمداَ.

من جانبه خرج المشرف على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عبدالمجيد حسين، بتصريحات تحمل الكثير من المعاني حينما قال: نحن دائما ندعم قضاة الملاعب المواطنين، ولن نطالب بقضاة أجانب، لكن ما يحدث يجعل الشك يدخل في نفوسنا حول القرارات التحكيمية، إذ إن الأهلي سيغيب عنه ثلاثة لاعبين في مباراة العين، وأرى أن سالمين خميس فقط الذي يستحق الحصول على إنذار، بينما ماكيتي ديوب كان يقوم بالشرح للحكم أنه يتعرض للعنف من لاعبي النصر، والأمر نفسه لعبدالعزيز هيكل لم يكن يستحق إنذاراً، مؤكداً أنه على استعداد لاعتزل كرة القدم والرياضة، إذا كان هدف فاندرلي الذي سجله في شباك الأهلي صحيحاً».

لجنة الحكام تتوعد

في الجانب الأخر، أكد الدكتور خليفه الغافلي رئيس لجنة الحكام، أن هناك شكوى رفعتها اللجنة الى اللجان المعنية في حق كل من رئيس مجلس إدارة نادي الوحدة أحمد الرميثي، وجماهير ناديه، ومدرب الوحدة، ولاعبه سلطان الغافلي، وضد أيضا عبد المجيد حسين، مشرف فريق الكرة في النادي الأهلي ومدربه كوزمين، لافتاً الى أن هناك شكوى أخرى سترفع في حق مسؤول نادي حتا علي البدواوي، لانتقاده التحكيم بشكل مُعلن.

وقال: سنرفع شكوانا للجان المعنية لاتخاذ ما تراه مناسباً بعد التصريحات والأفعال التي صدرت من جانبهم ضد الحكام، مشدداً على أن لجنة الحكام لن تتهاون في حماية الحكام من أي تصريحات يتعرضون لها مهما كان اسم النادي والمسؤول".