قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

صنف اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين نجم خط وسط مانشستر سيتي كأفضل مهندس للأهداف وأحسن ممرر في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز منذ انتقاله إلى "السيتي" قادماً من نادي فولفسبورغ الألماني في صيف عام 2015، في واحدة من أغلى التعاقدات التي عرفها تاريخ النادي.

وبحسب أرقام لصحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فإن المايسترو البلجيكي هو الأكثر صناعة للأهداف في مسابقة "البريميرليغ" منذ بداية موسم (2015-2016) و حتى الآن برصيد من التمريرات الدقيقة، ما يجعله يتفوق على أسماء كبيرة متخصصة في صناعة الأهداف.
وهذا وقدم كيفين دي بروين نحو 33 تمريرة حاسمة وناجحة ترجمها زملاؤه إلى أهداف ، منذ انضمامه إلى الفريق ، أي بمعدل إيجابي تجاوز عشر فرص حاسمة في الموسم الواحد.
و خلال منافسات الموسم الجاري ساهم الدولي البلجيكي في اعتلاء فريقه لصدارة الترتيب العام للدوري الممتاز دون خسارة ، بعدما خاض معه 10 مباريات فاز الفريق معه في 9 مواجهات ، بينما تعادل في واحدة ، بفضل صناعته لهدف وحيد و 6 فرص حاسمة ومواتية للتسجيل ، فيما قدم 752 تمريرة غالبيتها وصلت أقدام زملائه.
وتفوق النجم البلجيكي على الدنماركي كريستيان إريكسن صانع ألعاب نادي توتنهام هوتسبير الذي صنع 29 هدفاً، كما تفوق على النجم الألماني مسعود أوزيل صانع ألعاب نادي أرسنال الذي قدم لزملائه ذات الرصيد الذي قدمه إريكسن، إضافة إلى تميزه على زميله في الفريق الإسباني دافيد سيلفا ومواطنه الآخر سيسك فابريغاس نجم نادي تشيلسي اللذين قدما 20 تمريرة حاسمة لكل منهما.
شاهد الإحصائية: