يحوم الشك حول مشاركة لاعبي منتخب ساحل العاج جرفينيو وجوناثان كودجيا وجوريس غنانيون في المباراة الحاسمة ضد المغرب في تصفيات كأس العالم 2018 في كرة القدم السبت المقبل في أبيدجان، بحسب ما ذكر المدرب البلجيكي مارك فيلموتس الثلاثاء.

وقال المدرب للصحافيين قبل الجولة السادسة الاخيرة المرتقبة ضمن المجموعة الافريقية الثالثة "يعاني جرفينيو من ركبته، صحيح انه يفتقد للايقاع راهنا، لكنه لاعب بمقدوره اشعال اي مباراة في الدقائق العشرين الأخيرة. وجوده هام، يملك الخبرة ويمكنه ان يخلق الهجمات. سنتابع تطور حالته ونتخذ قرارا".

ويدافع المهاجم جرفينيو (30 عاما)، قائد "الفيلة" ولاعب أرسنال الانكليزي ورما الايطالي سابقا، عن ألوان نادي هيبي فورتشن الصيني، وكودجيا عن أستون فيلا الانكليزي وغنانيون عن رين الفرنسي.

وعن كودجيا، قال فيلموتس "يعاني كودجيا من كاحله، فيما يشعر غنانيون بالازعاج من العكاز، وقد خضعا لتصوير بالرنين المغناطيسي اليوم. يجب التأكد من حالة كل اللاعبين وعدم ارتكاب الاخطاء".

ويغيب عن التشكيلة العاجية المدافع لامين كونيه (سندرلاند الانكليزي) المصاب بركبته وبفخذه، ولاعب الوسط جان ميكايل سيري (نيس الفرنسي) المصاب بتمزق عضلي. كما يفتقد منتخب ساحل العاج مدافع مانشستر يونايتد الانكليزي إريك بايي بسبب تراكم الانذارات.

وتحتاج ساحل الى الفوز للتأهل للمرة الرابعة على التوالي الى المونديال، اذ تحتل المركز الثاني (8 نقاط) بفارق نقطة عن المغرب الذي يكفيه التعادل لبلوغ الحدث العالمي للمرة الخامسة في تاريخه والاولى منذ 1998.