: آخر تحديث
في مدينة دبي الدولية

انطلاق سباق المرموم للإسطبلات الخاصة للقدرة

تستضيف مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، السبت، سباق كأس المرموم المخصص للإسطبلات ذات الملكية الخاصة والاشتراك الفردي لمسافة 120 كم، بمشاركة نخبة من فرسان وفارسات القدرة يمثلون مختلف إسطبلات بالدولة.

وقسمت مسافة السباق إلى أربع مراحل، المرحلة الأولى جرى ترسيمها باللون الأصفر، وتبلغ مسافتها 40 كيلومتراً، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، وتبلغ مسافة المرحلة الثانية التي جرى ترسيمها باللون الأحمر 35 كيلومتراً، وتعقبها راحة إجبارية مدتها 40 دقيقة، ثم المرحلة الثالثة التي تبلغ مسافتها 27 كيلومتراً، وجرى ترسيمها باللون الأزرق، وتعقبها فترة راحة إجبارية مدتها 50 دقيقة، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة التي جرى ترسيمها باللون الأبيض، وتبلغ مسافتها 18 كيلومتراً.

واجتازت الخيول المشاركة الفحص البيطري أمس، وجرى التأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، التي تلزم بألا يقل عمر الجواد عن ست سنوات، والحد الأقصى لنبضات قلب الجواد 64 نبضة بالدقيقة، والحد الأدنى للوزن المسموح به للفارس 55 كغم، والحد الأدنى للسرعة 14 كلم/‏‏‏‏‏ ساعة.

ووضعت اللجنة المنظمة أيضاً عدداً من الضوابط التي يتوجب على الفرسان والمدربين الالتزام بها، ومنها عدم الازدحام داخل البوابة البيطرية ويسمح بالدخول لشخصين فقط، وسوف يتعرض للعقوبة كل من يحاول تأخير الخيل، ولا يسمح للطاقم المرافق بالتواجد في مداخل البوابة البيطرية، ويمنع استخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جداً.

كما يجب عرض أي خيل ينسحب بعد انطلاق السباق على الطبيب البيطري المسؤول قبل مغادرته السباق، وتمنع أيضاً الأطقم المرافقة في المحاور من اقتراب السيارات من الخيول وكذلك القيام باي عمل يزعج الخيول المشاركة أو يؤثر في أدائها، كما يمنع إعطاء الماء أو أي نوع من المساعدة من داخل السيارات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  2. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  3. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  4. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  5. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  6. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  7. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  8. شعار مجلة
  9. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  10. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  11. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  12. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  13. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  14. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  15. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
في رياضة