: آخر تحديث
يهدف الى جعلها "معياراً لمدارس كرة القدم بالمغرب"

نادي ميلان الإيطالي يفتتح مدرسة جديدة لكرة القدم بالعيون

 الرباط : أعلن نادي أي سي ميلان فتح مدرسة جديدة لكرة القدم بمدينة العيون، كبرى حواضر الصحراء بالمغرب، مشيراً إلى أن "الشغف بكرة القدم وبالفريق اللومباردي قد وصل إلى كثبان صحراء"، وأن "نمو أكاديمية النادي الإيطالي يستمر في التوسع، بإطلاق مدرسة جديدة لكرة القدم بمدينة العيون في المغرب".

وأبرز العملاق الكروي الإيطالي، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أن المشروع حظي بترحيب كبير من رئيس المجلس البلدي حمدي ولد الرشيد، الذي وضع أهدافاً رئيسية تشجع ممارسة الرياضة، وخاصة كرة القدم.
 
وأشار الموقع إلى أنه سيتاح للشباب، في العيون والمدن المحيطة بها، فرصة تنمية مواهبهم الكروية على طريقة "الروسونيري"، والتدرب على يد مؤطرين ذوي خبرة وعلى نفس المبادئ التوجيهية المستخدمة في مركز فيسمارا الرياضي، محور قطاع الشباب في ميلانو؛ مع الإشارة إلى أن الربط المباشر بين مركز التدريب في ميلانو والمراكز الأخرى في الخارج هو دعامة هذا المشروع، حيث أن أكاديمية "الروسونيري" في جميع أنحاء العالم هي امتداد لقطاع الشباب في النادي.
 
واعتبر النادي، عبر موقعه على الانترنت، أن هذه الشراكة الجديدة هي إنجاز عظيم للسياسة الرياضية لمدينة العيون، حيث توفر فرصة تعليمية لجميع شباب المدينة الذين سيكون بإمكانهم التمتع بحرية الاستفادة من جميع المرافق والتدرب على يد المؤطر الرسمي، فابيو فيكاردي؛ مع الإشارة إلى أن هذا النشاط الرياضي سيمارس على ملاعب تدريب بحي المطار، الذي يقع في قلب المدينة، والذي سيضم مبنى رياضياً داخلياً وصالة ألعاب رياضية.
 
وختم الموقع الرسمي للنادي الإيطالي، بالقول إن "طموح رئيس البلدية هو جعل هذه الأكاديمية معياراً لجميع مدارس كرة القدم في المغرب".
 
يشار إلى أن مدينة العيون، كبرى حواضر الأقاليم الجنوبية المغربية (الصحراء) ، تعرف دينامية رياضية ملحوظة، خصوصاً في كرة القدم، حيث تتوفر على بنية رياضية مهمة بينها مركب الشيخ الأغضف وملعب مولاي رشيد، كما تنشط بها مجموعة من الفرق التي تمارس في البطولة المغربية، أبرزها فريق "شباب المسيرة"، الذي تأسس سنة 1977، والذي يمارس، اليوم، في البطولة الاحترافية المغربية في قسمها الثاني، فضلاً "النادي البلدي للعيون"، وهو فريق نسوي لكرة القدم تأسس في 2003، وسبق له أن فاز بلقب بطولة المغرب لكرة القدم النسوية للموسم الرياضي (2010-2011).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الراتب السنوي يقف عائقاً في تجديد عقد إيكاردي مع إنتر ميلان
  2. الألماني ناجلسمان يدخل التاريخ كأصغر مدرب في دوري أبطال أوروبا
  3. بابان يفتح النار على نيمار ومبابي وكافاني ويتهمهم بـ
  4. مبابي يدافع عن نفسه ضد عقوبة إيقافه أمام لجنة الاستئناف الفرنسية
  5. الاتحاد الأوروبي يدرس حالة طرد رونالدو خلال أسبوع
  6. توخيل وتياغو سيلفا يرفضان تحميل نيمار مسوؤلية الخسارة أمام ليفربول
  7. برشلونة يمنح مدربه فالفيردي مهلة حتى مارس المقبل لحسم مستقبله
  8. مورينيو يوافق على خطة لتجديد عقود اربعة لاعبين في مانشستر يونايتد
  9. مانشستر سيتي يمتلك أغلى تشكيلة بين أندية دوري أبطال أوروبا
  10. ميسي يسجل
  11. برشلونة يتخلى عن الخطوط في قميصه ويستبدلها بالمربعات
  12.  بداية قوية لريال وبايرن ويوفنتوس وسقوط لسيتي وطرد رونالدو
  13. بطاقة حمراء ودموع في عودة رونالدو الكبيرة إلى إسبانيا
  14. قلق في ليفربول بسبب آثار إصابة محمد صلاح
  15.  رئيس برشلونة: رحيل رونالدو ونيمار أضر بقيمة الدوري الإسباني
في رياضة