: آخر تحديث
في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين

جيمس يقود كليفلاند للفوز ويوجه رسالة لترامب

حقق ليبرون جيمس الـ"تريبل دبل" الرابع له في المباريات الخمس الأخيرة في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، وقاد فريقه كليفلاند كافالييرز الى فوز جديد، مستغلا وجوده على مقربة من البيت الأبيض لتوجيه رسالة "مساواة" للرئيس دونالد ترامب.

وفي المباراة التي فاز فيها فريقه وصيف بطل الدوري الموسم الماضي، على واشنطن ويزاردز 106-99، سجل جيمس 20 نقطة مع 15 تمريرة حاسمة و12 متابعة، محققا الـ"تريبل دابل" الرابع له في آخر خمس مبارياته والسادس هذا الموسم والـ61 في مسيرته.

وأتى هذا الأداء على رغم دخول جميس في مشكلة الاخطاء الشخصية في الربع الأخير من المباراة التي استضافها واشنطن.

واستغل جيمس وجوده في العاصمة لتوجيه "رسالة" الى ترامب، اذ ارتدى حذاءين مختلفين بعد استراحة الشوطين، أحدهما باللون الأبيض والآخر بالأسود مع كلمة "ايكواليتي" (مساواة)، في اشارة جديدة منه الى معارضته لسياسة سيد البيت الأبيض، لاسيما بعد الكلام الصادر عن الأخير والذي ساوى فيه بين العنصريين البيض المتشددين والمناهضين للتعصب في أعمال العنف التي شهدتها تشارلوتسفيل (شرق) في آب/أغسطس. 

وقال جيمس ان الولايات المتحدة "بلد جميل ولن ندع شخصا واحدا يملي علينا مدى جمالنا وقوتنا".

ولم يخف جيمس (32 عاما) في مراحل سابقة معارضته لترامب لاسيما على خلفية سياساته المناهضة للهجرة. ودافع اللاعب في أيلول/سبتمبر عن قرار بطل الموسم الماضي غولدن ستايت ووريرز، عدم القيام بالزيارة التقليدية الى البيت الأبيض. 

وقال جيمس في حينها ردا على تغريدة لترامب وصم فيها الرياضيين بالـ"عار" على الولايات المتحدة بسبب معارضتهم للادارة الجديدة، "الذهاب الى البيت الابيض كان شرفا قبل ان تصبح انت فيه".

وبعيدا من السياسة، لم يكن جيمس راضيا عن ادائه الشخصي في المباراة التي حقق فيها فريقه فوزه الـ18 في آخر 19 مباراة، قائلا "في الواقع، لقد لعبت بطريقة سيئة الليلة. لم أكن قويا بما فيها الكفاية عندما كانت الكرة بحوزتي. خسرت الكرة ست مرات".

وتابع "رفاقي قاموا بعمل رائع وأخرجوني من ورطة".

- تفوق على أولادجوان -

ولم يوافق كيفن لوف زميله جيمس الرأي لأنه "إذا كان يعتبرها مباراة سيئة، فما عسانا القول!"، مضيفا "أنه يؤثر ببساطة على مجريات المباريات بالعديد من الطرق، ويخلق الكثير من الفرص للاعبين الاخرين ايضا... هذا ما يقوم به، إنه قائدنا".

وبعدما أزاح السبت أمام يوتا جاز (109-100) لاري بيرد عن المركز السادس على لائحة أكثر اللاعبين الذين حققوا "تريبل دبل"، تمكن جيمس الأحد من التفوق على نجم هيوستن روكتس السابق حكيم أولادجوان وأصبح صاحب المركز التاسع من حيث التسديدات الناجحة في تاريخ الدوري (10754).

واقترب جيمس من لاعب دالاس مافريكس الحالي الألماني ديرك نوفيتسكي الذي يحتل المركز الثامن (10819)، علما أنهما الوحيدان في نادي الـ25 الأوائل من بين اللاعبين الذين ما زالوا في الملاعب (يتصدر كريم عبد الجبار الترتيب بـ15837 محاولة ناجحة).

وبهذا الفوز الذين يدين به كليفلاند أيضا الى لوف الذي سجل 25 نقطة مع 9 متابعات، واصل فريق المدرب تايرون لو سعيه لتصدر المنطقة الشرقية، بعدما رفع رصيده الى 23 فوزا في 31 مباراة، مقابل 25 فوزا وفي 32 مباراة لبوسطن سلتيكس المتصدر.

في المقابل، مني واشنطن بهزيمته الـ14 في 30 مباراة على رغم جهود براد بيل الذي سجل 27 نقطة، وجون وول الذي أضاف 15 نقطة مع 10 متابعات و6 تمريرات حاسمة في ثالث مباراة له بعد العودة من اصابة في ركبته اليسرى أبعدته تسع مباريات.

وكانت المباراة متقاربة ولم يبتعد أي من الفريقين عن منافسه أكثر من 7 نقاط، الى ان فقد وول الكرة وتسبب بهجمة مرتدة قادها جيمس وأنهاها بسلة مع خطأ ورمية حرة ناجحة، لتصبح النتيجة 103-94.

وسجل كليفلاند في الربع الأخير 23 نقطة مقابل 16 لمضيفه، علما ان الربع الثالث كان قد انتهى بالتعادل 83-83.

- 17 ثلاثية لديترويت -

وعلى ملعب "ليتل سيزرز ارينا"، عادل ديترويت بيستونز رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد الثلاثيات في مباراة واحدة في طريقه للفوز على ضيفه اورلاندو ماجيك 114-110.

ونجح ديترويت في 17 محاولة في مباراة بدت سهلة بالنسبة إليه، ووسع فيها الفارق في الربع الأخير الى 24 نقطة، قبل ان ينتفض أورلاندو ويسجل 19 نقطة متتالية دون رد من صاحب الأرض الذي كان متقدما 105-81 قبل 7 دقائق على صافرة النهاية.

الا ان فريق المدرب ستان فان غاندي حافظ على رباطة جأشه وخرج من اللقاء بفوز ثالث على التوالي، مؤكدا استعادة توازنه بعدما بدأ كانون الأول/ديسمبر بسبع هزائم متتالية.

وتجاوز ستة لاعبين من ديترويت حاجز العشر نقاط، يتقدمهم ريدجي بولوك (20 مع 5 متابعات) وتوبايس هاريس وريدجي جاكسون (17 لكل منهما)، فيما تجاوز ثلاثة لاعبين من اورلاندو (11 فوزا مقابل 20 هزيمة) حاجز العشرين نقطة وهم الكرواتي ماريو هيزونيا (28) والمونتينيغري نيكولا فوشيفيتش (24 مع 14 متابعة و7 تمريرات حاسمة) وجوناثون سيمونز (23 مع 6 متابعات و7 تمريرات).

وفي مباراتين أخريين، حقق تورونتو رابتورز فوزه التاسع تواليا بين جماهيره والـ11 من أصل 12 مباراة في معقله وجاء على حساب ساكرامنتو كينغز 108-93 بفضل ديمار ديروزن (21 نقطة) والليتواني يوناس فالانسيوناس (13 مع 16 متابعة)، فيما فاز انديانا بيسرز على بروكلين نتس 109-97 بعد تألق فيكتور اولاديبو (26 نقطة) والليتواني دومانتاس سابونيس (17).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إدارة ريال مدريد تقرر إقالة لوبيتيغي  .. والإعلان الرسمي خلال ساعات
  2. رونالدو أول لاعب يسجل 400 هدف في الدوريات الأوروبية الكبرى
  3. لوبيتيغي يجتمع بفلورنتينو بيريز لمناقشة أزمة ريال مدريد
  4. الجماهير ترشح فوز إنتر ميلان على ميلان في
  5. برشلونة يغلق الباب في وجه نيمار .. واللاعب يرد بـ
  6. ميسي يؤكد تخصصه أمام إشبيلية بإحرازه الهدف رقم 32 في شباكه
  7. ليفانتي يعمق أزمة ريال مدريد وبرشلونة يعود إلى الصدارة
  8. رسميا.. إصابة ميسي في ذراعه تحرمه من المشاركة في الكلاسيكو
  9.  مودريتش يتحسر على رحيل رونالدو وزيدان عن ريال مدريد
  10. الدوريات الأوروبية الكبرى تستأنف نشاطها على وقع 3 مواجهات جماهيرية
  11. منتخب ألمانيا يسجل في عام 2018 اضعف حصيلة في تاريخه
  12. برشلونة ينتقد رونالدينيو ويرد على هجوم مارادونا على ميسي
  13. تراجع لافت للمعدلات التهديفية في الدوري الإسباني هذا الموسم
  14. نتائج كروس ومودريتش مع منتخبيهما تضاعف من محنة ريال مدريد
  15. نيمار يأمل في إصلاح الأمور من أجل العودة إلى برشلونة
في رياضة