قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 تصدر الإنكليزي المخضرم واين روني مهاجم نادي إيفرتون ترتيب اللاعبين الأفضل تسديداً في الدوري الإنكليزي الممتاز والدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى خلال منافسات الموسم الجاري (2017-2018)، وذلك باحتساب عدد الأهداف التي سجلها من إجمالي تسديداته على المرمى.

وبحسب تقرير لصحيفة "الميرور"، فإن "الفتى الذهبي" حقق نسبة تسديد صحيحة بلغت 37% بعدما سجل في الدوري الممتاز 9 أهداف من 24 تسديدة على المرمى ، حيث يحتل روني المركز الرابع في سباق جائزة "الحذاء الذهبي" المحلية بفارق أربعة أهداف عن المتصدر .
 
وتكشف هذه الفعالية الناجحة في التسديد، بأن روني الذي ترك مانشستر يونايتد ليعود إلى إيفرتون في الصيف المنصرم ، لا يزال يحتفظ بأهم أسلحته الهجومية ، إذ يجيد اختيار الزوايا والمسافة المناسبة للتسديد على المرمى ، مما جعله الهداف التاريخي لـ"الشياطين الحمر" .
 
وجاء ثانيا المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو هداف نادي موناكو الفرنسي بنسبة بلغت 33% حيث احتاج إلى 42 تسديدة ليسجل 14 هدفاً في الدوري الفرنسي ، الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب جائزة أفضل هداف.
 
وجاء في المركز الثالث لأفضل المسددين البارغواياني انطونيو سانابريا نجم نادي ريال بيتيس الإسباني بنسبة 33% ، بعدما احتاج إلى تنفيذ 21 تصويبة على المرمى ، من اجل تسجيل سبعة أهداف في "الليغا".
 
وحل رابعاً الأرجنتيني المتألق ماورو إيكاردي هداف نادي إنتر ميلان بنسبة بلغت 30% بعدما سجل 16 هدفاً في الدوري الإيطالي من خلال تنفيذه لـ 52 تسديدة. 
 
وفي المركز الخامس تواجد المهاجم الأوروغوياني ادينسون كافاني نجم وهداف نادي باريس سان جيرمان والدوري الفرنسي بنسبة 30% ، إذ أحرز 17 هدفاً من خلال 56 تسديدة نفذها على المرمى.