يعاني إيمانويل إيبوي، النجم السابق لمنتخب كوت ديفوار ونادي آرسنال الإنكليزي من حياة التشرد بعدما خسر كل أمواله إثر نزاع قضائي مع زوجته السابقة، حيث لم يعد قادراً على إيجاد قوت يومه ويضطر للسفر مسافات طويلة من أجل الحصول على بعض الإعانات كما يلجأ للنوم خارج منزله في أوقات كثيرة خوفاً من الشرطة.

وسرد إيبوي، حالته في حوار مصور مع صحيفة "ميرور" البريطانية، فقال: "أتمنى أن يساعدني الله، هو الوحيد القادر على طرد فكرة الانتحار من رأسي، كثيراً ما أفكر في ذلك، أشعر بالألم حينما أشاهد زملائي وهم يحللون المباريات على التليفزيون أو يدربون أندية أقول لنفسي إنني يجب أن أكون مثلهم".

وأضاف اللاعب الدولي الإيفواري السابق: "منذ رحيلي عن آرسنال خسرت كل شيء، النادي وزوجتي وعائلتي وكل شيء. أنا الآن لا أملك المال ولا حتى غسالة للملابس. كل يوم أقوم بغسيل ملابسي بيدي، وهذا بفضل جدتي الراحلة التي علمتني كيف أغسل وأنظف وأطبخ عندما كنت في كوت ديفوار".

وتابع إيبوي، البالغ من العمر 34 عاماً: "لا أستطيع لعب الكرة الآن بسبب حالتي الصحية، عندما أتذكر الماضي أكتشف كم كنت ساذجاً لأضع كل أموالي تحت تصرف زوجتي، أفتقد أولادي بشدة ولم أراهم منذ شهرين وأتمنى أن التقي بهم لأن ذلك الأمر مؤلم جداً".

وأوضح إيبوي :"أخذت زوجتي جميع الأموال وكذلك القصر الذي كنا نعيش به شمال لندن، وتبقى لي الشقة الفارغة من كل شيء، والحقيقة أنني أقفل الأنوار إذا كنت موجوداً في المنزل حتى لا تعرف الشرطة بأمري لأن زوجتي استطاعت الحصول على الشقة وتنوي تأجيرها".

واستطرد": في كثير من الأحيان لا أعرف أين سأنام اليوم، لا يمكني التواجد في الشقة لأن الشرطة ستخرجني منها بقوة القانون، وفي بعض الأحيان أنام على الأرض في شقة أحد الأصدقاء، لأنه لا يملك الكثير وليس هناك غرفة أخرى أو سرير نوم".

وتحسر إيبوي قائلاً:"كان لدي سيارات من كل الأنواع لكن زوجتي السابقة حصلت عليها، واليوم أنا أستعمل الحافلات العامة للتنقل، وأضطر كثيراً إلى إخفاء هويتي حتى لا يعرفني الناس ويسألونني عن وضعي".

وعاد المدافع السابق لنادي آرسنال للحديث عن سبب وصوله إلى هذا الحال، فقال: لم أتلق تعليماً كافياً، فأوكلت جميع التفاصيل المالية إلى زوجتي، ولم أذهب إلى البنك عدا مرتين على الأرجح وبمعيتها، حتى عندما كنت في تركيا، كان راتبي 8 ملايين يورو سنوياً، وأرسل لها 7 ملايين، وكنت أمضي على جميع المستندات التي تطلب مني الإمضاء عليها".

وأكد إيبوي قبوله المساعدات من أي شخص لكنه يتمنى ذلك من أحد الأندية التي لعب ضمنها في السابق.

ويبدو أنّ ندائه قد وجد آذان صاغية، بحيث كشفت الصحافة التركية، أمس الإثنين، أنّ المدير الفني لنادي غالاتاسري التركي، فاتح تريم، قد طلب من إدارة النادي منح النجم الإيفواري السابق منصب مدرب مساعد لفريق أقل من 14 عاماً.