قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق العهد اللبناني فوزا حذرا على فنجاء العماني 2-1 في ذهاب الدور التمهيدي الثالث من بطولة الاندية العربية في كرة القدم، الاربعاء على ملعب صيدا البلدي (جنوب) أمام زهاء الفي متفرج.

وكان العهد يمني يمني النفس بتحقيق نتيجة أفضل تريحه قبل خوض لقاء الاياب الاسبوع المقبل في مسقط.

وبدا في طريقه لتحقيق ما يصبو اليه، إذ افتتح التسجيل مبكرا عبر المتألق اليافع محمد قدوح من تسديدة زاحفة الى يمين الحارس العماني مازن الحوسني، اثر عرضية من التونسي يوسف المويهبي (5).

إلا ان مستوى الفريق لم يرق الى المباريات السابقة محليا وعربيا، إذ انحصر اللعب في وسط الملعب مع محاولات قليلة عبر الدولي محمد حيدر وقدوح لم تجد طريقها الى شباك الحوسني مجددا. 

وسيطر الفريق العماني على الملعب في الشوط الثاني ضاغطا على مرمى حارس العهد محمد حمود عبر الطرفين بسبب أخطاء ورتابة خط الدفاع اللبناني.

وخلافا لمجريات اللعب، عزز حسين زين النتيجة للعهد، بعدما انطلق من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية سكنت المقص الأيمن لمرمى الحوسني (76).

وشدد لاعبو فنجاء ضغطهم الى ان خطفوا هدف تقليص الفارق في الدقيقة 88، عبر محمود الحسني الذي حول عرضية زميله محمد المعشري من ضربة حرة برأسه الى الزاوية اليمنى لمرمى حمود.

وكان العهد تخطى في الدور التمهيدي الاول الرفاع البحريني والثاني شباب الخليل الفلسطيني.

ويتأهل الفائز بين العهد وفنجاء الى النهائيات التي تقام من 21 تموز/يوليو الى 5 اب/اغسطس المقبلين في العاصمة المصرية القاهرة.