احتفظ الالماني مارسيل كيتل من فريق " كويك ستيب" بلقب طواف دبي الدولي للدراجات للعام الثاني على التوالي، بعد فوزه السبت بالمرحلة الخامسة.

وكانت المرحلة الرابعة الجبلية لمسافة 109 كلم في حتا المقررة الجمعة الغيت بسبب الرياح القوية التي شهدتها الامارات.

وقطع كيتل الذي كان فاز ايضا بالمرحلتين الاولى والثانية، مسافة المرحلة الخامسة التي بلغت 124 كلم في دبي، بزمن ساعتين و34 دقيقة و12 ثانية، متفوقا بفارق السرعة النهائية على الثنائي الايطالي ايليا فيفياني (سكاي) وريكاردو مينالي (استانا).

وتصدر كيتل الترتيب العام بعدما قطع المسافة الاجمالية للسباق التي تقلصت الى 693 كلم بدلا من 802 كلم بعد الغاء المرحلة الرابعة، بزمن 15 ساعة و8 دقائق و56 ثانية.

وابتعد بفارق 18 ثانية عن ديلان غرونيفيغن (لوتو ان ال جامبو) الثاني، و20 عن مواطنه يوهان ديغينكلوب (تريك سيغافريدو) والذي كان احرز المرحلة الثالثة.

واكمل اللوكسمبورغي جان-بيان دراكر (بي ام سي) الترتيب العام في المركز الرابع وفيفياني في الخامس، في حين كان البريطاني مارك كافنديش (ديمنشن داتا) بطل نسخة 2015 الخاسر الاكبر، بعدما حل رابعا في مرحلة اليوم والثامن في الترتيب العام.

وقال كيتل في تصريحات لقناة "دبي الرياضية" بعد نهاية السباق: "سعيد جدا بفوزي باللقب للمرة الثانية على التوالي، وفخور باحرازي الفوز في 75 مرحلة في مسيرتي منها 8 مراحل في دبي".

واكد ان الغاء المرحلة الرابعة الجبلية في حتا "لم يصب في صالحي، لانني في العام الماضي لم اخسر الكثير من الثواني في نفس المرحلة، والغاء المرحلة جاء بسبب الرياح القوية والكل وافق على القرار حفاظا على سلامة الدراجين".

- ترتيب الخمسة الاوائل في المرحلة الخامسة:

1- كيتل 2,34,12 ساعة

2- فيفاني التوقيت عينه

3- مينالي التوقيت عينه

4- كافنديش التوقيت عينه

5- دغنكولب التوقيت عينه

- الترتيب العام بعد المرحلة الخامسة:

1- كيتل 15,08,56 ساعة

2- غرونيفيغن بفارق 18 ثانية

3-دغنكولب بفارق 20 ثانية

4- دراكر بفارق 24 ثانية

5-فيفاني بفارق 24 ثانية