حسم يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر "دربي ايطاليا" بفوزه على ضيفه اللدود انتر ميلان 1-صفر الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الايطالي، واضعا حدا لمسلسل انتصارات منافسه عند 7 مباريات متتالية.

واعاد فريق المدرب ماسيميليانو اليغري فارق النقاط الست الذي يفصله عن اقرب ملاحقيه نابولي الفائز السبت على بولونيا بنتيجة ساحقة 7-1.

ويدين يوفنتوس بفوزه الـ18 هذا الموسم الى الكولومبي خوان كوادرادو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الثواني الاخيرة من الشوط الاول بـ"صاروخ" من خارج المنطقة.

وتجمد رصيد انتر الذي يعود فوزه الاخير على منافسه في تورينو الى تشرين الثاني/نوفمبر 2012 حين الحق به هزيمته الاولى في ملعبه الجديد "يوفنتوس ستاديوم" بتغلبه عليه 3-1، عند 42 نقطة في المركز الخامس بفارق 5 نقاط عن روما، صاحب المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري الابطال والذي يختتم المرحلة الاثنين ضد ضيفه فيورنتينا.

وفي حال فوز روما بمباراة الاثنين سيستعيد المركز الثاني من نابولي وسيعيد الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس الى 4 نقاط، علما بان بطل المواسم الخمسة الاخيرة يملك مباراة مؤجلة في جعبته.

وجاءت المباراة مثيرة منذ البداية وكان يوفنتوس قريبا من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الثالثة لولا تألق الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش في وجه تسديدة اكروباتية رائعة للارجنتيني باولو ديبالا الذي عانده الحظ ايضا في الدقيقة 12 عندما سدد كرة قوسية رائعة من خارج المنطقة الا انها ارتدت من العارضة.

ثم تحسن اداء انتر الذي هدد مرمى الحارس جانلويجي بوفون في اكثر من مناسبة لاسيما بالتسديد من خارج المنطقة.

الا ان فريق المدرب ماسيميليانو اليغري صمد ثم نجح في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول في افتتاح التسجيل خلافا لمجريات اللعب بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة لكوادرادو الذي يسجل هدفه السابع في الدوري الايطالي من خارج المنطقة، ثلاثة منها في شباك انتر بالذات.

وبدا يوفنتوس عازما في بداية الشوط الثاني على حسم اللقاء باكرا فحاصر ضيفه وهدد مرمى هاندانوفيتش اكثر من مرة دون ان يصل الى الشباك، ثم عاد انتر تدريجيا الى الاجواء.

واحتكم مدرب انتر ستيفانو بيولي الى الثنائي ايدر مارتينيز والفرنسي جوفري كوندوغبيا بدلا من انتونيو كاندريفا والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (53) بحثا عن التعادل، الا ان يوفنتوس الذي زج بكلاوديو ماركيزيو بدلا من كوادرادو في الدقيقة 71، عرف كيف يتعامل مع الوضع وابقى على تقدمه حتى صافرة النهاية.

بل كان يوفنتوس قريبا من تعزيز تقدمه لولا تألق هاندانوفيتش في وجه تسديدة الارجنتيني غونزالو هيغواين (79)، ثم رأسية الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (87).

واكمل انتر الثواني الاخيرة من الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين بعد طرد الكرواتي ايفان بيريزيتش.

- ميلان في وضع لا يحسد عليه -

وعلى ملعب "سان سيرو"، مني ميلان بخسارته الثالثة تواليا بسقوطه امام ضيفه سمبدوريا صفر-1، ما وجه ضربة لآماله بالمشاركة في المسابقات الاوروبية الموسم المقبل.

وبقي ميلان بهذه الخسارة ثامن الترتيب، بفارق 17 نقطة عن يوفنتوس، كما انه يبتعد بفارق عشر نقاط عن روما الثالث حاليا.

وكان مدرب ميلان فينتشنزو مونتيلا يمني النفس بمنافسة فريقه على احد المراكز المؤهلة لدوري الابطال الاوروبي، البطولة التي احرز النادي العريق لقبها سبع مرات.

الا ان النادي يعاني حاليا عددا من الاصابات، أبرزها لجاكومو بونافنتورا الذي انتهى موسمه بعد خضوعه لجراحة في العضلة المقربة الطويلة اليسرى، والمدافعين ماتيا دي شيليو ولوكا انطونيلي.

وأحرز سمبدوريا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70 بركلة جزاء انبرى لها الكولومبي لويس مورييل واودعها في شباك الحارس جيانلويجي دوناروما، بعد خطأ من الارجنتيني الاصل غابريال باليتا على فابيو كوالياريلا.

وهو الفوز الاول لسمبدوريا على ميلان منذ 2012. وبعد فوزه الاسبوع الماضي على روما 3-2، بات النادي حاليا في المركز العاشر.

واستفاد لاتسيو من خسارة انتر لازاحته عن المركز الرابع بعد سحقه مضيفه بيسكارا 6-2 في مباراة فرض فيها مهاجمه ماركو بارولو نفسه نجما بتسجيله رباعية في الدقائق 10 و14 و49 و77، واضاف السنغالي بالده دياو كيتا (57) وتشيرو ايموبيلي (69) الهدفين الاخرين، فيما كان هدفا بيسكارا من نصيب الليبي-الانكليزي احمد بن علي (29) والاوروغوياني غاستون بروغمان (41).

وتغلب اتالانتا على كالياري بهدفين سجلهما الارجنتيني اليخاندرو غوميز (4 و17).

وتغلب ساسوولو على جنوى بهدف حمل توقيع لورنزو بيليغريني (26).

وتعادل امبولي مع تورينو 1-1. سجل للاول مانويل بوتشاريلي (2+45)، وللثاني اندريا بيلوتي (11).

واضاع تورينو ركلة جزاء عبر الاسباني ياغو فالكوي ركلة جزاء (55).

وتعادل كييفو فيرونا مع اودينيزي سلبا، فيما فاز باليرمو على كروتوني بهدف سجله المقدوني لييا نستروفسكي (27) في مباراة اكملها الفريق الخاسر بعشرة لاعبين بعد طرد لورنزو كريسيتيغ (69).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس && &&&&54 نقطة من 22 مباراة

2- نابولي &&&&&&&&48 من 23

3- روما &&&&&&&&&&47 من 22

4- لاتسيو &&&&&&&&&43 من 23

5- انتر ميلان&&&&&&42 من 23

اهداف مباراة يوفنتوس وإنتر:


&

أهداف مباراة ميلان وسمبدوريا:&

أهداف مباراة لاتسيو وبيسكارا:

أهداف مباراة امبولي وتورينو:


&