ستشهد المرحلة السابعة الاخيرة من الدور الاول لبطولة كأس امير الكويت في كرة القدم حسم صدارة المجموعة الاولى بين التضامن والقادسية، ومصير البطاقة الثانية بين السالمية والكويت في المجموعة الثانية.

وتفتتح المرحلة غدا الخميس بثلاث مباريات هامشية فيلعب الجهراء مع اليرموك، وبرقان مع الساحل (المجموعة الأولى)، والعربي مع الشباب (الثانية)، على ان يلتقي بعد غد الجمعة القادسية مع خيطان، والتضامن مع الصليبخات (الأولى)، والسالمية مع الكويت في لقاء حاسم، والنصر مع الفحيحيل في لقاء هامشي (الثانية).

في المجموعة الاولى، يحتل التضامن المركز الاول برصيد 16 نقطة متقدما على القادسية بفارق الاهداف المسجلة، وقد ضمنا تأهلهما الى الدور نصف النهائي في المرحلة السابقة.

التضامن قادم من فوز كبير على اليرموك 3-صفر، فيما تغلب القادسية على الساحل 2-صفر.

التضامن يواجه الصليبخات الرابع (9 نقاط) فيما يلتقي القادسية مع خيطان الخامس (6 نقاط).

ويحتاج الصليبخات الى التعادل للاحتفاظ بالصدارة بيد انه لن يكون امام القادسية بديل عن الفوز لانتزاعها منه.

وفي مباراتين هامشيتين، يلعب الجهراء الثالث (9 نقاط) مع اليرموك السابع (5 نقاط)، وبرقان السادس (5 نقاط) مع الساحل الثامن الاخير (نقطة واحدة).

وفي المجموعة الثانية، يتنافس السالمية والكويت حامل اللقب على البطاقة الثانية المؤهلة الى الدور نصف النهائي بعد ان سبق لكاظمة ان ضمن الصدارة (15 نقطة) والبطاقة الاولى في المرحلة السابقة حين انهى مشواره في الدور الاول.

وتعد مباراة السالمية الثاني (10 نقاط) مع الكويت الثالث (9 نقاط) بالكثير خصوصا ان الاول يحتاج فيها الى التعادل لمرافقة كاظمة الى دور الاربعة، بينما لا بديل عن الفوز للثاني لاستكمال مشوار الدفاع عن لقبه.

السالمية قادم من فوز صعب على النصر 1-صفر، فيما تعرض الكويت لخسارة ثانية على التوالي امام كاظمة صفر-1 بعد ان سقط في المرحلة التي سبقتها امام النصر 1-2، ما وضعه في موقف محرج.

وفي مباراة هامشية، يلعب العربي الرابع (7 نقاط) مع الشباب السادس (6 نقاط).

ويقام الدور نصف النهائي في 15 شباط/فبراير الجاري، على ان تجرى المباراة النهائية في 21 منه.