قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يلتقي الكويت حامل اللقب مع وصيفه العربي الاربعاء في المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الاول لمسابقة كأس امير الكويت في كرة القدم.

ينشد كل من الكويت والعربي الفوز، الأول للتخلص من أحد ابرز منافسيه في المجموعة على بطاقتي التأهل الى الدور نصف النهائي وتعزيز موقعه فيها، والثاني لتعويض سقوطه الدراماتيكي في المرحلة الاولى امام كاظمة 1-3 بعد ان كان متقدما بهدف التونسي امين الشرميطي.

والى جانب ما تعد به المواجهة من ندية بين فريقين يتمتعان بتاريخ عريق، فإنها تحمل عناوين عدة ابرزها انها تجمع بين الكويت متصدر الدوري (25 نقطة) ووصيفه العربي (24 نقطة)، كما أنها تشكل مناسبة قد يستغلها العربي بالذات للثأر من الكويت الذي تغلب عليه 3-1 في نهائي نسخة الموسم الماضي من البطولة.

الكويت، حامل اللقب 11 مرة، حقق فوزا مهما على غريمه القادسية 5-3 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الاصلي والاضافي من نهائي كأس ولي العهد، أتبعه بفوز صعب على الفحيحيل 2-صفر في المرحلة الثانية من مسابقة كأس الأمير، علما انه استراح في المرحلة الاولى، بيد أنه يشغل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط.

اما العربي، حامل اللقب 15 مرة، فقد تعرض للخسارة في المرحلة الاولى امام كاظمة 1-3 قبل ان يستريح في المرحلة الثانية، ويشغل المركز السادس في المجموعة من دون رصيد.

وفي الوقت الذي ابقى فيه الكويت بقيادة المدرب محمد عبدالله على الاستقرار في تشكيلته في فترة الانتقالات الشتوية، فإن العربي بقيادة المدرب الصربي ميودراغ ييزيتش عمد الى ضم اكثر من لاعب ابرزهم حمد العنزي (القادسية) وعبدالرحمن باني (النصر) والعاجي ابراهيما كيتا (السالمية) فضلا عن البرازيلي نينو سانتوس.

يذكر ان الكويت تغلب على العربي 2-1 في المرحلة السادسة من الدوري، بيد ان الاتحاد المحلي اعتبر العربي فائزا 3-صفر نظرا الى اشراك خصمه فهد الهاجري الموقوف.

وتبرز ايضا مباراة السالمية وكاظمة في المجموعة الثانية.

حقق السالمية فوزين على الفحيحيل 4-1 والشباب 2-صفر، الامر الذي مهد له طريق الصدارة برصيد 6 نقاط، وبدأ كاظمة مشواره بفوز كبير على العربي 3-1 قبل ان يسقط امام النصر بهدف ويشغل المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

يعتمد السالمية بشكل رئيسي على الاردني عدي الصيفي ومواطنه المنضم حديثا الى الفريق محمود زعترة، كما ينتظر ان يلتحق بهما لاعب اردني ثالث هو صالح راتب نجم الوحدات.

ورأى مدرب السالمية محمد دهيليس بأن "مواجهة كاظمة ستكون صعبة على الطرفين خصوصا انه خسر امام النصر في المرحلة السابقة وسيحاول التعويض، فيما نسعى نحن الى مواصلة المنافسة على اللقب".

واعتبر لن تراجع نتائج السالمية في الدوري وتضاؤل حظوظه في انتزاع اللقب "يحتمان علينا اللعب بقتالية في مسابقة كأس الامير".

وضمن المجموعة ذاتها، يلتقي الشباب الخامس (3 نقاط من مباراتين) مع الفحيحيل السابع الاخير (صفر من مباراتين).

وفي المجموعة الاولى، يلعب القادسية مع التضامن. القادسية حقق فوزين على برقان 4-1 وعلى اليرموك بالنتيجة ذاتها احتل على اثرهما المركز الاول برصيد 6 نقاط، والتضامن يشغل المركز الثاني بفارق الاهداف عنه بعد تغلبه على الساحل 3-1 وبرقان 5-2.

ويلعب أيضاً ضمن المجموعة ذاتها خيطان الثالث (4 نقاط) مع الساحل السابع (من دون رصيد)، الصليبخات الخامس (3 نقاط) مع اليرموك السادس (نقطة واحدة)، والجهراء الرابع (3 نقاط) مع برقان الثامن الاخير (من دون رصيد).