تأهل البريطاني اندي موراي المصنف اول والاسباني فرناندو فرداسكو الى المباراة النهائية لدورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 2,6 مليون دولار.

في الدور نصف النهائي اليوم الجمعة، فاز موراي على الفرنسي لوكاس بوي السابع 7-5 و6-1، وفرداسكو على الهولندي روبن هازه 7-6 (7-5) و5-7 و6-1.

في المباراة الاولى، استمرت معاناة موراي في الدورة، فبعدما انقذ 7 نقاط حاسمة في مواجهته امام الالماني فيليب كولشرايبر امس الخميس في ربع النهائي وحسم المباراة بصعوبة 6-7 (4-7) و7-6 (20-18) و6-1 في ساعتين و54 دقيقة، وجد صعوبة كبيرة امام بوي خصوصا في المجموعة الاولى.

وبدأ موراي المباراة بقوة وكسب 3 اشواط متتالية بعدما كسر ارسال الفرنسي في الشوط الثاني، بيد ان الاخير رد بقوة وبكسبه 4 اشواط متتالية ليتقدم 4-3 كاسرا ارسال البريطاني مرتين في الشوطين الخامس والسابع.

واستعاد موراي توازنه وكسب شوطين متتاليين ليتقدم 5-4، قبل ان يدرك بوي التعادل 5-5، ثم كسب البريطاني شوطين متتاليين لينهي المجموعة في صالحه 7-5 في ساعة و10 دقائق.

وانهار الفرنسي في المجموعة الثانية التي كسبها الاسكتلندي بسهولة 6-1.

وهو الفوز الرابع على التوالي لموراي في 4 مباريات جمعته بلوكاس بعدما التقيا 3 مرات العام الماضي اولها في نصف نهائي دورة روما للماسترز وثمن نهائي دورتي شنغهاي وباريس للماسترز ايضا.

كما هي المباراة النهائية الـ67 لموراي في مسيرته الاحترافية المتوجة ب44 لقبا بينها 3 في البطولات الاربع الكبرى (ويمبلدون عامي 2013 و2016 وفلاشينغ ميدوز 2012) وخسر 22 بينها 8 في الغراند سلام (استراليا 5 مرات ورولان غاروس وويمبلدون وفلاشينغ ميدوز مرة واحدة).

ويملك موراي حظوظا كبيرة للتتويج باللقب في ظل التفوق الكبير على منافسه فرداسكو حيث خسر امامه مرة واحدة فقط في 13 مباراة جمعت بينهما حتى الان بينها 7 انتصارات متتالية.

وفي الثانية، احتاج فرداسكو الى ساعتين و15 دقيقة للتخلص من عقبة هازه وبلوغ النهائي الثاني والعشرين في مسيرته الاحترافية.

وهو الفوز الثالث على التوالي لفرداسكو على هازه بعدما تغلب عليه في ربع نهائي دورة بوخارست والدور الاول لدورة باريس للماسترز العام الماضي، والرابع في 7 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

ويرصد فرداسكو اللقب الثامن في مسيرته الاحترافية والاول منذ تتويجه بلقب دورة بوخارست العام الماضي على حساب بويي.

في المقابل، فشل هازه في بلوغ النهائي السادس في مشواره الاحترافي وتبخر بالتالي حلمه في الظفر باللقب الثالث بعد دورتي كيتسبوهيل النمسوية عامي 2011 و2012.